شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو لراقصات في حفل تكريم المتفوقين يثير غضب رواد «تويتر»

مدرسة ليسيه الهرم

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، استبعاد مديرة مدرسة «ليسيه» القومية بالهرم، من العمل، وتحويلها للتحقيق؛ على خلفية حفلة أقيمت بالمدرسة لتكريم المتفوقين، تضمنت فقرة رقص.

وفي بيان رسمي، أوضح «خيري»، مساء الخميس، أن القرار جاء بعد تواصل الوزارة مع «إلهام إبراهيم» مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال لجنة للمدرسة لمباشرة التحقيق، يوم السبت المقبل.

وصرح متحدث التعليم، بأن «الوزارة ستحول المخطئ للشؤون القانونية، مشددًا على أنه سيكون هناك عقاب رادع لكل من أسهم في تنظيم هذا الحفل».

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الخميس، «فيديو»، أظهر استعانة مدرسة قومية بالهرم بالراقصات الشعبية لتكريم الطلاب المتفوقين، ما أحدث حالة من الجدل والغضب بين المغردين.

وانتقد الإعلامي جابر القرموطي، في برنامجه «مانشيت القرموطي»، المذاع عبر فضائية «النهار»، ومعه بدلة رقص، تعليقًا على إقامة مدرسة خاصة حفلا لتكريم المتفوقين بفقرة فنية أحيتها راقصة شعبية.

واصطحب القرموطي معه على الهواء شنطة مدرسية، واستخرج منها كتب دراسية مختلفة، ثم أخرج مستلزمات الرقص من الشنطة المدرسية، قائلًا: «بدل الرقص بقت مجاورة للكتب».

وأضاف قائلًا: «دي تروح ترقص في أي حتة تانية هي حرة إن شاء لله تولع في نفسها، والمشكلة إنها وافقت إنها ترقص في مدرسة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023