شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس سائق قطار البحيرة ومساعده بتهمة «القتل الخطأ»

حادث قطار البحيرة

قرر المستشار أحمد حامد، المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، حبس كل من سائق قطار الركاب، وعامل التحويلة بخط المناشي، 4 أيام على ذمة التحقيقات في حادث تصادم قطاري المناشي بمركز كوم حمادة، والذي راح ضحيته 7 قتلى و39 مصابا.

ووجهت النيابة الجزئية بكوم حمادة للمتهمين تهم «القتل والإصابة الخطأ، والإهمال الجسيم في أعمال وظائفهم، وعدم الحيطة والحذر، تعريض حياة وأموال الأشخاص للخطر، والتسبب في إتلاف المال العام، عدم اتباع تعليمات وقواعد السير الخاصة بهيئة السكة الحديد لسائق قطار الركاب ومساعده وعامل التحويلة».

وكان المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور أمر باستدعاء كبير مهندسي الصيانة المسؤول عن خط المناشي، وكل من له دور في أعمال الصيانة والتسيير ومسؤولي مراجعة القطارات؛ للسؤال عن حادث تصادم قطاري خط المناشي الذي راح ضحيته أمس 7 وفيات و39 مصابا.

وألقى ضباط مباحث مديرية أمن البحيرة، قبل أيام، القبض على عامل تحويلة السكة الحديد، وسائق قطار البضايع، بقرية أبو الخاوي بكوم حمادة بالبحيرة ومساعده.

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف 50 ألف جنيه تعويضًا لكل حالة وفاة أو حالة عجز كلي نتجت عن حادث القطار الذي وقع، ظهر الأربعاء الماضي، في محافظة البحيرة، منها 20 ألف جنيه من حساب الإغاثة بوزارة التضامن و30 ألف جنيه من المجمعة التأمينية لسكك حديد مصر.

وكان حادث تصادم، وقع بين قطارين على خط المناشي للسكة الحديد «إيتاي البارود-القاهرة»، أمام محطة أبوالخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ما أسفر عن سقوط 20 حالة وفاة، و40 مصابا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية