شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 نقاط تفصل الأهلي عن اللقب.. حصاد الجولة 27 من الدوري العام

احتفال فريق الأهلي

انتهت مباريات الجولة الـ27 من الدوري الممتاز، بمباراة المصري أمام الأسيوطي سبورت، والتي فاز بها الفريق البورسعيدي، بثلاثية مقابل هدف واحد.

الجولة الـ27 شهدت إقامة 9 مباريات، انتهت 7 منها بفوز أحد الطرفين، بينما حسم التعادل مواجهتين، فيما تمكن اللاعبون من تسجيل 26 هدفًا منها ركلتا جزاء، هما اللذان تم احتسابهما في المباريات.

وأشهر الحكام 28 بطاقة صفراء «إنذار»، خلال المباريات الـ9، دون وجود أية حالات طرد.

وأسفرت الجولة عن استمرار الأهلي، في صدارة جدول الترتيب، برصيد 72 نقطة، بعد الفوز على الداخلية، بثلاثية، ليقترب من التتويج باللقب؛ إذ أصبح يفصله 4 نقاط فقط عن حسم اللقب للمرة الـ40 في تاريخه، كما حافظ الزمالك على الوصافة، بعد رفع رصيده إلى 51 نقطة.

احتفال لاعبي الزمالك بأحد الأهداف

أبرز المشاهد
شهدت الجولة وقوع ضحية جديدة من المدربين، بإقالة أسامة عرابي، عن منصب المدير الفني لفريق طنطا، بعد الخسارة التي لحقت بالفريق أمام الاتحاد السكندري، بهدف نظيف.

كما شهدت مباراة الأهلي والداخلية، وصول المغربي، وليد أزارو مهاجم «الأحمر»، إلى الهدف رقم 17 مع الفريق خلال الموسم الجاري، ليعادل رقم النجم السابق للفريق، أمادو فلافيو، وهي في الوقت نفسه أعلى نسبة تهديف للاعبين المحترفين في تاريخ القلعة الحمراء.

سباق الهدافين، الذي يسيطر عليه أزارو، شهد خلال الجولة الـ27 دخول الثنائي الإفريقي، دييجو كالديرون، مهاجم الإسماعيلي، الذي سجل ثنائية لفريقه وقاده للفوز على سموحة (2/1)، ليصل للهدف رقم 12 في الدوري، كما انضم للسباق الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك، الذي وصل للهدف رقم 9، خلال مباراة طلائع الجيش.

ومن أبرز المشاهد أيضًا، عودة مروان محسن، مهاجم الأهلي، للتسجيل، بعد أن تمكن من هز شباك الداخلية، ليكون الأول للاعب بعد هدفه في مرمى المصري الموسم الماضي، لينهي فترة غياب عن التهديف استمرت لـ437 يومًا.

أزارو أحرز الهدف الأول للأهلي

التشكيل المثالي:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي (الزمالك).
الدفاع: محمود علاء (الزمالك)- إسلام صلاح (المصري)- أحمد سعيد «أوكا» (الرجاء)- رجب بكار (سموحة).
الوسط: وليد سليمان (الأهلي)- محمود عبدالعزيز (الزمالك)- محمد مجدي «أفشة» (إنبي)- محمد بسيوني (إنبي).
الهجوم: دييجو كالديرون (الأهلي)- حمادة ناصر (الرجاء).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020