شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى العاملة تناقش حقوق العمل مع منظمة العمل الدولية

القوى العاملة تناقش حقوق العمل مع منظمة العمل الدولية
  افتتح خالد الأزهري - وزير القوى العاملة والهجرة- صباح اليوم الندوة الوطنية حول دور ومهام وهيكلة وزارة القوى...

 

افتتح خالد الأزهري – وزير القوى العاملة والهجرة- صباح اليوم الندوة الوطنية حول دور ومهام وهيكلة وزارة القوى العاملة والهجرة في إطار مشروع تعزيز المبادئ والحقوق الأساسية في العمل والحوار الاجتماعي في مصر، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة العمل الدولية، بحضور  يوسف القريوتي، المدير الإقليمي بالقاهرة، وأحمد علي – ممثل رئاسة الجمهورية.

وأكد القريوتي أن هذا المشروع يهدف إلى انطلاقة جديدة لوزارة القوى العاملة والهجرة بما يتماشى مع السياسات الجديدة في مصر، ونحن سنظل في حالة حوار صريح من أجل بناء وتطوير مستقبلي لهذه الوزارة ودورها الهام والفاعل في تحقيق الأمان السلام الاجتماعي.

وأكدأحمد علي أن مصر تمتلك موارد بشرية وقدرات يمكن أن تدفعنا إلى مصاف الدول المتقدمة وأن مصر في المركز الـ 142 من 144 في مؤشر التنافسية في سوق العمل وهو ما لا تستحقه مصر أبدًا.

ومن جانبه أكد الأزهري أن إعادة هيكلة ومهام الوزارة هي أول خطوة حقيقية وعملية في التغيير الحقيقي الذي قامت من أجله ثورة يناير… ولكن التغيير إذا أردناه فيجب أن نبدأ بأنفسنا كعاملين في الوزارة باعتبار أننا مسئولين عن التنمية البشرية، وأكد الوزير أنه يتطلع إلى تغيير حقيقي في روح العمل والأداء، وأن تبدأ الوزارة صفحة جديدة من الأهداف والمهام من خلال نظام عمل جديد وسواعد قوية من أجل النهضة التي ستبني مصر المستقبل.

وأضاف الأزهري: "الندوة ستستعرض نتائج واستنتاجات كافة تقارير البعثات الفنية لمنظمة العمل الدولية المختلفة حول أدوار ومهام وهيكلة الوزارة، وأنه يتطلع إلى نتائج وتوصيات سيتولى فريق إعادة التطوير والهيكلة بالوزارة تطبيقه فورًا خاصة وأن كافة المشاركين من كوادر الوزارة ومديرياتها وأنهُ يثق في قدرتهم على صياغة مستقبل.. نحن جميعًا نتطلع إليه.. من أجل بناء هذا الوطن الغالي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023