شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيزة: برنامج لتجديد مهمات ومعدات النظافة خلال 10 أيام

الجيزة: برنامج لتجديد مهمات ومعدات النظافة خلال 10 أيام
   بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ خطة عاجلة وشاملة لإصلاح العديد من المعدات المعطلة بجراجات هيئة نظافة وتجميل...

 

 بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ خطة عاجلة وشاملة لإصلاح العديد من المعدات المعطلة بجراجات هيئة نظافة وتجميل الجيزة الثلاثة " بين السرايات، الجراج المركزي وجراج شبرامنت " والتي تحتاج إلى إصلاحات بسيطة، خاصة وأن تأخر عمل هذه الإصلاحات تسبب فى عدم نزول هذه المعدات من سيارات نقل ولوادر ومكابس إلى الشوارع والمعاونة فى رفع القمامة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن ذلك يأتى فى إطار الإجراءات السريعة التى تتخذها المحافظة لرفع مستوى النظافة بشوارع الجيزة والدعم الذى تقدمه المحافظة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة وإستمرار الجهود المبذولة فى رفع القمامة بالشوارع وتحسين مستوى النظافة.

وأشار الى أنه يجرى حاليا عمل مراجعة شاملة لمعدات الهيئة والقوى البشرية والعمالة الموجودة لتقييم أدائها ومعرفة أوجه القصور لافتا أن المحافظة لا تتأخر فى دعم هيئة النظافة .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ اليوم مع مسئولى النظافة بحضور رؤساء الأحياء حيث إعتمد المحافظ 165 ألف جنيه لإصلاح 18 معدة مختلفة من سيارات نقل ولوادر ومكابس وهوك ليفت وإستمع المحافظ لمديرى الجراجات والذين شرحوا له أسباب الأعطال، مؤكدين أن هذه المعدات فى حالة إصلاحها سيكون لها أثر كبير فى تحسين مستوى النظافة .

وكلف المحافظ اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة بالإشراف على عمليات الإصلاح على ألا تستغرق أكثر من عشرة أيام .

وشدد المحافظ على رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة المهندس طارق عبد الشافى بضرورة إيجاد حل سريع لضعف عددالعمالة يومى الجمعة والسبت ووضع نظام جديد لتحفيز العمل فى هذين اليومين بعد أن تبين عزوف العمال عن النزول فيهما ومنحهم مقابل مادى مرتفع لتشجيعهم على العمل أيام العطلات .

وقال رئيس الهيئة إن المعدات التى تخرج يوميا من جراجات الهيئة إلى الشوارع بأحياء المحافظة تبلغ 220 معدة مختلفة منها 25 مكبسا و22 قلابا و96 سيارة نصف نقل و7 سيارات مياه وغير ذلك من المعدات.. إلا أن كميات القمامة الكبيرة لا تستطيع هذه المعدات رفعها وتحتاج إلى معدات إضافية لتكثيف الأعمال ، لافتا الى أن المعدات التى قرر المحافظ إصلاحها سيكون لها بلا شك أثر فى رفع مستوى النظافة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023