شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 أسباب تجعل «الصفقة المفاجأة» للزمالك «فنكوش»

مرتضى منصور

أكد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، اقتراب «لاعب مفاجأة» من الانتقال لفريقه، خلال انتقالات الصيف المقبل، سيتم الإعلان عنه قريبًا، رافضًا الكشف عن هويته.

وبعد تصريح رئيس الزمالك، ادعت تقارير صحفية، أن الصفقة التي يتكتم عليها منصور، هو عبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق الكرة بالأهلي، الذي تأزم موقفه من التجديد «للأحمر» خلال الفترة الحالية.

وخرج منصور، مرة أخرى، بتصريحات تلفزيونية، أكد خلالها أن الصفقة ستهز الوسط الرياضي المصري، لافتًا إلى أنه لاعب إفريقي وليس مصريا.

وتسلط «شبكة رصد» الضوء على 3 أسباب قد تجعل حديث رئيس الزمالك، عن «اللاعب المفاجأة» مجرد «فنكوش».

مرتضى منصور

أزمة الحسابات البنكية
جاء إعلان رئيس الزمالك، عن وجود صفقة من العيار الثقيل تقترب من أبواب النادي، في الوقت الذي مر فيه النادي بأزمة كبيرة، بسبب الحساب البنكي، باسم هاني زادة، عضو مجلس الإدارة.
وكانت النيابة أقرت بتحويل زادة لجهاز الكسب غير المشروع؛ للتحقيق معه فيما يتعلق بأزمة الحساب السري.
وصرح مرتضى منصور، تلفزيونيًا، بأن لجوء مجلس الإدارة لعمل حساب شخصي، باسم هاني زادة، يرجع لحجز البنوك على أرصدة الزمالك؛ بسبب أزمة ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، مشددًا أنه سيستمر في التعامل بحساب بنكي خارجي.
وعقد منصور جلسة مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة، من أجل حل أزمة حساب النادي، وهو الأمر الذي تم، دون الكشف عن تفاصيل حل الأزمة، واعتبارها «سرية»، بحسب تصريحات رئيس الزمالك التلفزيونية.
وقد يكون إعلان رئيس الزمالك عن اقتراب حسم النادي من «لاعب مفاجأة»؛ من أجل التشويش على أزمة الحسابات.

لحظة إعلان ضم محمد عنتر إلى الزمالك

التوقيت
أعلن رئيس الزمالك عن الصفقة الإفريقية التي ستهز الوسط الكروي في مصر، في توقيت مبكر للغاية عن موعد الانتقالات الصيفية، والتي يُسمح خلالها للأندية، بضم لاعبين وقيدهم.
وتبدأ فترة الانتقالات الصيفية، اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، أي على بعد نحو 4 أشهر، وهو وقعت غير معقول للحديث فيه عن صفقات جديدة، خاصة عندما يتعلق الأمر بضم لاعب من خارج الدوري المحلي.

خاما بيليات

سبب الرفض الأول
ترددت أنباء قوية، عن أن الصفقة التي يتكتم عليها رئيس الزمالك، هو المهاجم الزيمبابوي خاما بيليات، لاعب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، والذي كان هدفًا «للفارس الأبيض» قبل موسمين.
وواصل مسؤولو الزمالك، سعيهم في الحصول على خدمات لاعب صن داونز، إلا أن الأمر لم يتم حسمه؛ نظرًا لرغبة اللاعب في البقاء في فريقه من جهة، ومن جهة أخرى بسبب القيمة المادية التي سيحصل عليها اللاعب والنادي الجنوب إفريقي، فضلًا عن رغبة اللاعب في الانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية.
العقبات التي واجهها الزمالك، في مفاوضاته الأولى مع بيليات، لا تزال قائمة، مما يزيد من صعوبة تصديق اقترابه من «القلعة البيضاء» خلال «الميركاتو الصيفي».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023