شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق محول كهرباء 6 أكتوبر يلتهم 23 مليون جنيه.. تعرف على التفاصيل

حريق محول كهرباء بمحطة الشيخ زايد

نشب حريق هائل، اليوم الأربعاء، في محطة كهرباء رئيسية بمحافظة الجيزة، تسبب في انفجار المحولات بها، والتهمت النيران أجزاء كبيرة من المحطة، الأمر الذي أدى لانقطاع الكهرباء عن أغلب مناطق مدينتي الشيخ زايد، والسادس من أكتوبر، منذ السادسة والنصف.

البداية كانت في انفجار محول 4 جهد 66/ 220 ك.ف في تمام الساعة السادسة والنصف، وقالت عنه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة انه لم يبدأ التشغيل بعد، موضحة أن الخسائر الإجمالية لمحول الشيخ زايد الذى اندلع به الحريق تقدر بـ23 مليون جنيه، هى تكلفة إنشاء المحول بالكامل بسعر اليوم.

واستمر الحريق لأكثر من نصف ساعة دون تدخل من أى الجهات، ووصلت سيارات الحماية المدنية في تمام الساعة السابعة، إذ دفعت بحوالي 13 سيارة إطفاء، كما ساهمت وزارة الصحة بالدفع بـ3 سيارات من الإسعاف والتى أكدت في بيان عدم وجود اى وفيات أو إصابات ناتجة عن الحادث، وفرض كردون أمني بمحيط محطة الكهرباء، ونشرت قوات إنقاذ تابعة للشرطة.

استغرقت عملية إطفاء حريق المحول حوالي ساعة كاملة، وقالت وزارة الكهرباء ، في بيان، إنها فصلت التيار الكهربائي للمحول عقب انفجار المحطة الواقعة على طريق (القاهرة– الإسكندرية) الصحراوي، مشيرة إلى أنه يجرى حالياً العمل على قدم وساق لمعرفة الأسباب، وتأمين التغذية الكهربائية البديلة.

وتقدر الخسائر المبدئية للحادث بـ 23 مليون جنيه، وتتحمل الشركة الايطالية المنفذة للمحول هذه الخسائر، بحسب تصريحات المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، موضحًا أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء لم تتسلم المحول من الشركة الايطالية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020