شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إصابة انييستا.. 3 حلول لحل أزمة وسط برشلونة قبل موقعة تشيلسي

اندريس انييستا
اندريس انييستا

تلقى الجهاز الفني لفريق برشلونة، بقيادة أرنستو فالفيردي، صدمة، بعد الكشف عن نتائج الفحص الطبي التي خضع لها قائد الفريق أندريس انييستا، والتي جاء إيجابية بإصابة اللاعب في العضلة الخلفية.

وغادر انييستا مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد، في الدوري الإسباني، متأثرًا بإصابته، ليتأكد بعد ذلك غيابه لمدة 4 أسابيع، في صدمة للجهاز الفني.

وأصبح فالفيردي أمام تحدي صعب، بإيجاد الحلول الفنية لتعويض غياب انييستا، خاصة وأن الفريق أمام مباراة مصيرية، بمواجهة تشيلسي الإنجليزي، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

ونسلط الضوء في التقرير، على 3 حلول يمكن أن يفكر بها الجهاز الفني، من أجل تعويض غياب انييستا.

إرنستو فالفيردي

تغيير الخطة
الخيار الأول والأقرب لبرشلونة في مواجهة تشيلسي، هو تغيير الخطة التي يعتمد عليها فالفيردي في معظم مباريات الموسم الجاري، والاعتماد على طريقة 4-3-3 بدلا من 4-4-2، وسيكون ذلك بالاعتماد علي البرازيلي باولينيو، للعودة إلى وسط الملعب بجانب راكيتيتش وبوسكيتس، نظراً لغياب كوتينيو؛ بسبب عدم قيده في القائمة الأوروبية.
عودة باولينيو لوسط الملعب لتعويض غياب انييستا، سيجبر فالفيردي على ايجاد بديل هجومي للخطة الجديدة، وسيكون ذلك من خلال الدفع بالفرنسي ديمبلي، بجانب ميسي وسواريز.

باولينيو

أندريه جوميز
ثاني الحلول أمام فالفيردي، هو الاستمرار علي نفس خطته التي لعب بها مباراة الذهاب، في لندن، والدفع باندريه جوميز، بدلا من انييستا في وسط الملعب، بخطة 4-4-2.
وقد يكون خيار الاعتماد على جوميز، هو الأقرب، خاصة بعدما أشركه المدير الفني في مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة، إذ حل بدلًا بعد خورج انييستا.
ويمثل الدفع بجوميز في مواجهة تشيلسي، مخاطرة نسبية، بسبب تراجع المستوى الملحوظ الذي يعاني منه اللاعب، وعدم تمكنه من تقديم المساندة للفريق، في المباراة الحاسمة بدوري الأبطال.

دينيس سواريز

دينيس سواريز
ابتعد دينيس سواريز كثيرًا عن المشاركة في مباريات برشونة في آخر 12 مباراة على التوالي، لأسباب فنية تخص المدير الفني، إلا أن انقطاع اللاعب عن المباريات، قد ينتهي بلقاء تشيلسي المقبل.
وعلى الرغم من أن اشراك سواريز في وسط الملعب بدلًا من انييستا المصاب، يعد الاحتمال الأبعد، إلا أنه اشراك اللاعب في المباراة الودية، التي أقيمت أمس، الأربعاء، أمام إسبانيول، تثير الشكوك بأن يشارك اللاعب في الموقعة الأوروبية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية