شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي يجتمع بمجلس إدارة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا

العربي يجتمع بمجلس إدارة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا
  أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم على حرص الدول العربية على الطلاع على التجربة المصرية الرائدة لمدرسة...

 

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم على حرص الدول العربية على الطلاع على التجربة المصرية الرائدة لمدرسة المتفوقين في العلوم و التكنولوجيـا والتي تمثل نجاحًا غير مسبوق في تأهيل طلاب اليوم علماء الغد مشيدا بالمستوى المعلوماتي والمهاري لدي طلاب المدرسة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس إدارة مدرسة المتفوقين في العـــلوم والتكنولوجيا والذي تم خلاله مناقشة العديد من الإجراءات المتعلقة بسير الدارسة وإعداد المناهج الدراسية وأسلوب تقويم الطلاب وتنسيق الالتحاق بالجامعات والمقترح عرضه على المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه القادم.

كما تم بحث التحديات المستقبلية التي تواجه المدرسة ومن أهمها توفير التمويل المالي بما يضمن استمرار المدرسة في أداء رسالتها على مدى البعيد وخاصة مع سعي الوزارة في نشر هذا النموذج الرائد في محافظات أخري.

كما أكد الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس إدارة المدرسة على ضرورة الدعم المجتمعي للمدرسة من أجل إنجاح المدرسة واستمرارها في أداء رسالتها القومية بإعداد قاعدة علماء في الرياضيات والتكنولوجيا تؤسس لنهضة حضارية ترقي بمصر إلى آفاق التقدم.

وعرضت إيمان الكردي مديرة المدرسة ما تم إنجازه في الفترة الماضية، وخاصة فيما يتعلق بتدريب المعلمين؛ حيث أوضحت أن لجنة دولية متخصصة بهذا النوع من المدارس قد نفذت برنامج تدريبي يهدف إلى الارتقاء المهني لمعلمي المدرسة، وبخاصة  استخدام التكنولوجيا فى التدريس، مع التدريب العملى داخل الفصل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020