شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة دمنهور ينتفضون ضد ترشيح الفلول

جامعة دمنهور ينتفضون ضد ترشيح الفلول
  تظاهر اليوم الخميس العشرات من طلاب جامعة دمنهور للتعبير عن استنكارهم الشديد لمحاولات إعادة إنتاج نظام مبارك في...

 

تظاهر اليوم الخميس العشرات من طلاب جامعة دمنهور للتعبير عن استنكارهم الشديد لمحاولات إعادة إنتاج نظام مبارك في صورة أقبح من صورته القديمة والتي تمثلت في ترشح كلا من عمر سليمان وأحمد شفيق؛ حيث شارك في التظاهرة كل من شباب جماعة الإخوان المسلمين وشباب الإصلاح و حركة 6 أبريل والدعوة السلفية، وخلال التظاهرة هتف الطلاب بالعديد من الهتافات منها "يسقط حكم العسكر"، "قول ما تخافش المجلس لازم يمشي" ،"من البحيرة للمشير.. ها نجبرك على التغيير" و "ولا شفيق ولا سليمان.. ولا عمرو موسى كمان".

وفي ذات السياق أكد الطالب أحمد عبد اللطيف رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور أن محاولات إعادة إنتاج نظام مبارك من جديد مرفوضة بكل قوة، واستنكر عبد اللطيف ترشيح اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق والسيد عمرو موسى للانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن ثورة 25يناير لم تقم إلا من أجل تحقيق الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

وشدد عبد اللطيف على أن الشعب المصري لن يقف مكتوف الأيدي أمام المحاولات المتكررة للالتفات على ثورته المجيدة، وأن الشعب المصري لن يسمح بإعادة الماضي مهما كان لأن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء.

ودعا غسان سري المتحدث باسم شباب الإصلاح، القوى الثورية جميعها إلى التوحد على مرشح واحد ضد الفلول لعدم تفتت الأصوات وأكد على أن عمر سليمان سيعيد نظام مبارك كاملاً من جديد لأنة يعتبر الابن البار للنظام السابق.

وطلب محمد محمود المتحدث باسم حركة 6 إبريل من شباب القوى السياسية جميعًا بالوقوف جنبًا إلى جنب ضد مرشحي الفلول وأكد إنه لا بد أن تكون معركتنا القادمة  مع الفلول وليست مع بعضنا البعض، وعلى المجلس العسكري أن يفهم أننا وقفنا أمام مبارك بطغيانه وجبروته وأنتم تلاميذ له، ونحن طريقنا هو الميدان وهتف يسقط يسقط حكم العسكر.

أما أحمد الصياد طالب بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فأكد أن شرف لي ولكم أن نكون من معسكر الثورة وعار على سليمان وشفيق وكل مؤيديه أن يكونوا من معسكر الثورة المضادة، وعلى المجلس العسكري أن يعلم أن مصر ليست ملكه وإنما هي ملك لنا جميعًا، وعليكم أن لا تخافوا من أصحاب المشروع الإسلامي لأنهم يريدون نهضة هذا البلد وعلينا أن نعتصم بالله لقولة تعالى "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" ويسقط يسقط حكم العسكر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020