شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 أزمات تهدد مسيرة انتصارات الزمالك بالدوري أمام الرجاء

فريق الزمالك

يستعد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، لاستئناف مباريات الدوري الممتاز، بمواجهة الرجاء، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري العام.

وكان الزمالك، خاض أولى مبارياته الإفريقية، يوم الأربعاء الماضي، أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي، والتي خسرها بهدفين مقابل هدف، في ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويسعى الزمالك لمواصلة الانتصارات، بعد أن حقق الفوز 6 مرات في آخر مواجهات بالدوري المحلي، من أجل التنافس على المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، لضمان المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

الزمالك يحتل المركز الثالث من جدول الترتيب، برصيد 51 نقطة، فيما يحل الرجاء في المركز قبل الأخير، برصيد 22 نقطة.

ونستعرض في التقرير، 5 أزمات تواجه الزمالك، قبل مواجهة الرجاء، تهدد مسيرة الانتصارات.

إيهاب جلال

غياب إيهاب جلال
يغيب إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الزمالك، عن التدريبات الجماعية للفريق أمام الرجاء؛ بسبب سفره إلى الولايات المتحدة، بسبب الارتباط بمشاركة في دور تدريبية، سيغيب بسببها حتى يوم الثلاثاء المقبل، قبل يوم من موعد المباراة.
وترك جلال، مهمة إعداد الفريق لمباراة الرجاء، في يد حمد إبراهيم، المدرب العام للفريق، وباقي أفراد الجهاز المعاون، ومن ثم ستكون الإدارة الفنية للمباراة المقبل، في يد المدرب العام، وهو أمر يهدد الفريق في المباراة.

محمد إبراهيم

تمرد البدلاء
تشهد دكة بدلاء الزمالك في الوقت الحالي، حالة من تمرد اللاعبين، على رأسهم الثنائي، محمد الشامي، ومحمد إبراهيم، بعد أن خرجا بشكل مستمر من حسابات الجهاز الفني، منذ تولي إيهاب جلال المسؤولية الفنية.
وصرح الشامي، مؤخرًا، برغبته في الرحيل عن الزمالك بنهاية الموسم الجاري، بسبب شعوره بالتهميش المستمر، وابتعاده عن المشاركة في المباريات من جانب الجهاز الفني.
كما يسبب محمد إبراهيم، صداعا في رأس الجهاز الفني؛ بسبب الاستبعاد المستمر، في ظل وجود اهتمام من جانب الأهلي، بالحصول على خدماته، بحسب التقارير الصحفية الأخيرة.

كابونجو كاسونجو يحتفل بهدفه

أزمة الهجوم
يعاني الزمالك، من أزمة في خط الهجوم، بعد تعرض الكونغولي كابونجو كاسونجو، للإصابة في مباراة ولايتا ديتشا الأخيرة بالدوري؛ إذ تأكد غياب اللاعب عن مباراة الرجاء، بعد الخضوع للفحص الطبي.
وتأتي إصابة كاسونجو، ليزيد معاناة الزمالك في مركز الهجوم؛ إذ يغيب عن الفريق أيضًا، المهاجم نانا بوكو، الذي تعرض للإصابة في الفترة الأخيرة، ولم يكتمل شفائه تمامًا من الإصابة.
وستتجه أنظار الجهاز الفني، إلى باسم مرسي، من أجل قيادة هجوم الفريق أمام الرجاء، وهو الأمر الذي قد يسبب مشكلة للفريق، بسبب ابتعاد اللاعب عن مستواه الفني في المواسم الأخيرة.
وابتعد باسم، عن المشاركة مع الزمالك في آخر 7 مباريات، بعد تعرضه للإصابة في مباراة المصري البورسعيدي، إلا أنه أكد تعافيه، وجاهزيته البدنية، بعد المشاركة في مباراة كرداسة الودية، وتمكن من تسجيل 5 أهداف، في المباراة التي انتهت بنتيجة (13/0).

مرتضى منصور

مرتضى منصور
يمر نادي الزمالك، بأزمات إدارة متعددة في الفترة الأخيرة، متمثلة في فتح حساب بنكي باسم هاني زادة، عضو مجلس الإدارة، للمعاملات البنكية، وتعرض النادي لجرد من النيابة.
وزاد مرتضى منصور، رئيس النادي، الأزمة، بعد أن رفض تشكيل لجنة من جانب وزارة الرياضة، لإدارة النادي ماليًا، معتبرًا أن ذلك يدمر النادي.
كما رفض منصور، تصرف وزارة الرياضة، بتسديد المديونيات لدى الضرائب العامة، ليدخل في أزمة جديدة مع الوزارة.
وبالتأكيد، يتأثر فريق الكرة بالأزمات الإدارية، ومن ثم يتعين على الجهاز الفني، إبعاد اللاعبين قد المستطاع عن الأزمات، وفرض حالة من التركيز قبل مواجهة الرجاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020