شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

27 مايو.. الحكم على «بديع» و13 آخرين في «أحداث البحر الأعظم»

محمد بديع أثناء محاكمته - أرشيفية

حجزت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد محاكمة مرشد جماعة الإخوان «محمد بديع» و13 آخرين من قيادات الجماعة في قضية «أحداث البحر الأعظم» إلى جلسة 27 مايو المقبل للحكم، بعد سماع مرافعة الدفاع، الذي دفع ببطلان التحريات الأمنية للخصومة البيّنة بين المعتقلين ومجريها.

وأسندت النيابة إلى مرشد الإخوان والمدعى عليهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان تهم «التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد وتأليف عصابة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة».

كما أسندت إلى البقية الاتهامات ذاتها وأضافت إليها «الانضمام لعصابة هاجمت طائفة من السكان، وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، وإتلاف ممتلكات المواطنين».

وسمعت المحكمة مرافعة الدفاع عن المتهمين، الذي دفع ببطلان التحريات وانعدام المخضرين المرفقين بأوراق الدعوى وما تبعهما من آثار؛ لبطلان جديتهما حال خلوهما من دليل يمكن أن يؤكد على وجود أي دور لموكليه في الدعوى.

كما دفع ببطلان التحريات للخصومة البينة بين المدعى عليهم ومجريها، وبطلان الدليل المستمد من الأسطوانات المدمجة المقدمة في الأوراق، وبطلان الدليل المستمد من اللجنة المشكلة لفحص الأسطوانات، كما أكد على قصور تحقيقات النيابة العامة؛ مطالبًا بوقف سير الدعوى وإجراء التحقيق في وقائعها.

وفي سبتمبر 2014 قضت محكمة جنايات الجيزة بمعاقبة المتهمين بالسجن المؤبد؛ لكنّ محكمة النقض ألغت الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023