شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 ملامح تثير مخاوف برشلونة قبل المباراة المصيرية أمام تشيلسي

أرنستو فالفيردي

بدأ الجهاز الفني لفريق برشلونة الإسباني، في التفكير في مباراة الفريق المقبلة، أمام تشيلسي الإنجليزي، المقرر لها الأربعاء المقبل، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتحمل مباراة برشلونة وتشيلسي، المقرر إقامتها على معلب «كامب نو»، معقل الفريق الإسباني، الكثير من الندية والصعوبة على الفريقين، كونها تحسم المتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بالعاصمة الإنجليزية، لندن، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدف لكليهما.

ورغم النتيجة الإيجابية، خارج الديار، أكد أرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة ملقا في الدوري، على تخوفه من مباراة الفريق المقبلة أمام تشلسي، مشيرًا إلى أنه سوف يعاني أمام المنافس الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل.

ونستعرض في التقرير، الأسباب الثلاثة، التي دفعت كونتي للكشف عن تخوفه، قبل الموقعة الأوروبية.

ويليان يسدد الكرة في مرمى برشلونة

مباراة الذهاب
قد يرى البعض، أن حديث فالفيردي وخوفه من مباراة الأربعاء، مجرد تنبيه للاعبين، على عدم الاستهتار ونسيان نتيجة الذهاب، والتركيز على الفوز، إلا أن المدير الفني يجب أن يشعر بالخوف بسبب مباراة الذهاب.
وكانت مباراة تشيلسي وبرشلونة، في لقاء الذهاب، شهدت سيطرة «كتالونية» على الكرة، ولكن في المقابل كانت الخطورة الأكبر لصالح الفريق اللندني، الذي هاجم بقوة وبفضل سرعات لاعبيه، أبرزهم البرازيلي ويليان، الذي سدد كرتين في العارضة، وشكل تهديد قوي على مرمى تير شتيجن.
وعلى الرغم من سيطرة برشلونة على الكرة، معظم أوقات المباراة، والوصول لما يقرب من 70% من الاستحواذ، إلا أن لاعبي «البلوجرانا» لم يتمكنوا من الوصول لمرمى المنافس، باستثناء الكرة التي جاء منها هدف التعادل، عن طريق ليونيل ميسي، بعد خطأ من دفاعات «البلوز».
ومن المؤكد، أن فالفيردي يخشى من تكرار السيناريو، ففي حالة نال مهاجمي تشيلسي، جانبًا من التوفيق، ستكون النتيجة لصالحهم، وإقصاء المنافس الإسباني من البطولة.

ميسي أمام دفاعات تشيلسي

المخاطرة
مباراة الأربعاء هي الفرصة الأخيرة لتشيلسي، لإنقاذ موسمه السيئ، بعد الابتعاد عن المنافسة على بطولتي، الدوري الإنجليزي والكأس، فسيدخل «البلوز» المباراة، بشعار «أكون أو لا أكون»، خاصة بعد نهاية مباراة الذهاب، بالتعادل.
لا يوجد ما يخسره تشيلسي أمام برشلونة، فمباراة الذهاب ليست في صالحهم، والمنافسة بالدوري باتت على فرصة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، ولذلك يسعى الفريق للتقدم على أدوار جيدة في النسخة الحالية من «الشامبيونليج».
ويعلم الجهاز الفني لبرشلونة جيدًا، مدى أهمية مباراة الأربعاء، بالنسبة للاعبي تشلسي وجهازهم الفني، ما سيشكل عليه صعوبة في مواجهته.

كونتي

حافلة كونتي
يُعرف المدير الفني الإيطالي، كونتي، مدرب تشيلسي، بقدرته المميزة على تنظيم الدفاعات، والتمكن من اللاعب على مفاتيح ضعف الخصوم، الأمر الذي ساعدته في التتويج ببطولة «البريميرليج» الموسم الماضي.
ويعرف أسلوب دفاع كونتي بـ«الحافلة»، وهي توجيه اللاعبين للاصطفاف أمام المرمى، وإبعاد كل كرات الخصم، وهي نفس الطريقة التي اعتمد عليها المدرب في مباراة الذهاب.
وعلى الرغم من النتائج السلبية، والتراجع الذي يشهده «البلوز» في الموسم الجاري، إلا أن المدير الفني لا يزال يقدم مردودا جيدا في المباريات، وهذا يعلم جيدًا المدير الفني لبرشلونة.
وسيتعين على المدير الفني «للبرسا»، إيجاد الحلول بشكل مستمر، في المباراة، لتخطي دفاعات تشيلسي، للتسجيل، وفي الوقت نفسه، حماية مرماه من استقبال هدف، سيقلب الموازيين، وحرمان «البلوز» من قدرات كونتي الفنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023