شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ائتلاف الجبل الأسود الأوروبي يفوز بالانتخابات البرلمانية

ائتلاف الجبل الأسود الأوروبي يفوز بالانتخابات البرلمانية
  فاز ائتلاف "الجبل الأسود الأوروبي"، الذي يتزعمه رئيس وزراء الجبل الأسود السابق "ميلو ديوكانوفيتش"، بـ...

 

فاز ائتلاف "الجبل الأسود الأوروبي"، الذي يتزعمه رئيس وزراء الجبل الأسود السابق "ميلو ديوكانوفيتش"، بـ 39 مقعدًا في البرلمان المكون من 81 مقعدًا، وفقَا للنتائج الأولية غير الرسمية التي أعلنها مركز مراقبة الانتخابات المستقل.

وأشار المركز أنه تم فرز 56,3% من صناديق الاقتراع، التي بلغت نسبة المشاركة فيها 66,23%، موضحًا أن الائتلاف الفائز، مكون من "حزب الاشتراكيين الديمقراطيين" و"الحزب الاشتراكي الديمقراطي" و"الحزب الديمقراطي"، حقق 45,4%، حسبما ذكرت وكالة الاناضول .

وفاز الائتلاف المكون من أحزاب "الجبهة الديمقراطية" و"الديمقراطية الصربية الجديدة" و"الحركة من أجل التغيير" وبعض المرشحين المستقلين، بـ 20 مقعدًا محققًا نسبة 23,8%.

وحقق حزب "الجبل الأسود الإيجابي"، المؤسس قبل حوالي 4 أشهر، مفاجأة بتحقيقه نسبة 8,9%، ليفوز بسبعة مقاعد في البرلمان، فيما حجز الحزب البوسني، الذي يتزعمه "رأفت هوسوفيتش"، ثلاثة مقاعد في البرلمان بتحقيقه نسبة 4,5%، وفازت الأحزاب الممثلة للأقلية الألبانية بأربعة مقاعد، في حين حصل حزب "مبادرة المواطن الكرواتي" على مقعد واحد.

وحسب النتائج الأولية، غير الرسمية، فإن الأحزاب الأخرى والمرشحين المستقلين سيكونون ممثلين في البرلمان بسبعة مقاعد.

وفي حال بقاء النتائج الأولية على حالها بعد فرز كافة الأصوات، فإن ائتلاف "الجبل الأسود الأوروبي"،الحاكم منذ 11 عامًا، لن يتمكن من تشكيل حكومة أغلبية.

يُشار إلى أن أكثر من ألف مراقب، من البرلمان الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبية وبعض الهيئات المحلية،  تابعوا الانتخابات وراقبوها، ويُتوقع إعلان نتائجها الرسمية في غضون أيام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023