شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشفتان جامعيتان بتكلفة 3 مليار جنيه بجامعة الإسكندرية

مستشفتان جامعيتان بتكلفة 3 مليار جنيه بجامعة الإسكندرية
أعلن الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، إنه في 30 إبريل الجاري سيتم عقد شراكة بين وزارة المالية وإحدى الشركات الخاصة...
أعلن الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية، إنه في 30 إبريل الجاري سيتم عقد شراكة بين وزارة المالية وإحدى الشركات الخاصة لإنشاء مستشفيين جامعيين بتكفلة 6 مليار جنيه إحداهما متخصص فى أمراض المسالك البولية والأخرى فى أمراض النساء والتوليد. وأوضح أن المستشفى المتخصص بالنساء والتوليد سيكون العلاج بها مجاني، أما بالنسبة للمستشفى المتخصص بالمسالك البولية سيتم تخصيص 20% كنسبة أجر مدفوع، موضحاً أن هذا المشروع سيتم الإنتهاء منه فى خلال ثلاث سنوات .
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد ظهر أمس الخميس بحضور نواب الجامعة لعرض ومناقشة الإنجازات التى قام بها منذ توليه هذا المنصب. وصرح أنه ما تردد على بيع ونقل مستشفى الشاطبى غير صحيح ، مؤكداً أنه لن يتم نقلها سواء المتخصصة للأطفال أو الولادة إلى أي مكان آخر وذلك لما تؤديه من دور مجتمعي وعلاجي لمواطني محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، بالإضافة إلى هدفها التعليمي والأكاديمي.
 
وتطرق "إبراهيم" فى حديثه إلى أهمية التركيز في الفترة المقبلة على إعادة صياغة إستراتيجية الجامعة, وتفعيل روح الفريق، ومحاور التعليم، وتطوير الأبحاث، والوصول بجامعة الإسكندرية إلى العالمية.
 
كما صرح الدكتور "محمود على الخشن" نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بـأن الاتجاه الآن هو إنشاء وعمل علاقات مع دول حوض النيل وإنشاء مجمع لجامعات حوض النيل, وإن بريطانيا كانت مجال لجذب المصريين للتعلم بها، ولكن الآن إنجلترا تطلب أن يذهب أساتذتها للتعلم في مصر، وبالأخص جامعة الإسكندرية لتعلم الشريعة الإسلامية واللغة العربية.
 
وقال الدكتور "صديق عبد السلام" نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا : أننا بصدد إنشاء جامعة التكنولوجيا لخريجي المدارس الفنية وخريجي الثانوية تعطيهم تدريب لمدة سنة لخروجهم مؤهلين للعمل، وأننا نسعى لفتح فرع لجامعة الإسكندرية بدولة الكويت .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023