شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب عربية لبرلمانات أوروبية بالاعتراف بدولة فلسطين

البرلمان العربي - أرشيفية

دعا البرلمان العربي، الأربعاء، برلمانات عدد من الدول الأوروبية إلى حث حكوماتها على الاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس، بحسب الأناضول.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن رئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي، شدّد، في رسائل مكتوبة إلى رؤساء برلمانات أوروبية، على عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين العالم العربي والبلدان الأوروبية، والمصالح المشتركة بين الجانبين.

وتوجّه البرلمان العربي برسائله إلى برلمانات كلّ من المملكة المتحدة، وإيرلندا، والبرتغال، وفرنسا، إضافة إلى إيطاليا، وإسبانيا، ولوكسمبورغ، وبلجيكا، واليونان.

وقال السلمي، في رسائله، إن البرلمان العربي يتطلع لأن تحثّ برلمانات هذه الدول حكوماتها على الاعتراف بدولة فلسطين، وعاصمتها مدينة القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967، استنادا إلى قواعد القانون الدولي، والمرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

واستند السلمي على موقف هذه الدول الداعم للسلام العادل والشامل، مؤكدا أن أية قرارات وإجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس، أو مركزها، أو تركيبتها الديمغرافية، (ليس لها أي أثر قانوني).

كما أشار إلى أن هذه القرارات والإجراءات (لاغية وباطلة)، مطالبًا بضرورة إلغائها امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأثار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، غضبا عربيا وإسلاميا وانتقادات دولية باعتباره، بإعلانه في 6 ديسمبر الماضي، القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023