شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قيمتها «600 مليون يورو».. إسبانيا تصادر ممتلكات عمّ بشار الأسد

رفعت الأسد عم رئيس النظام السوري بشار الأسد

نقلت وكالة «تاس» الروسية عن صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية أنّ الخدمة الجمركية الفرنسية بالتعاون مع نظيرتها الإسبانية صادرت اليوم الأربعاء 503 منشآت تقدر قيمتها بنحو 600 مليون يورو يمتلكها «رفعت الأسد»، عمِّ رئيس النظام السوري «بشار»، وأقرباؤه بمدينة ماربيلا الإسبانية، ويدور الحديث عن فنادق ومطاعم ومقتنيات فاخرة.

وينتمي رفعت الأسد إلى العائلة التي تحكم سوريا منذ نحو 50 عامًا، وكان قائدًا لـ«سرايا الدفاع الوطني» في الثمانينيات، المتهمة بارتكاب مجازر حماة وتدمر وقتل الآلاف من المدنيين.

وشرعت السلطات البريطانية في تجميد ممتلكات لرفعت الأسد تصل قيمتها إلى ملايين الجنيهات في سبتمبر الماضي، كما فتح المجلس القضائي الوطني الإسباني في أبريل 2017 تحقيقًا في قضية غسيل الأموال بحقه؛ وجمّدت السلطات الحسابات المصرفية لـ16 شخصًا و76 مؤسسة مرتبطة باسم «رفعت»، كما أجرت أعمال بحث في ممتلكاته بمدن ماربيلا وبويرتو بانوس.

وفي فرنسا، احتجزت السلطات في مارس 2017 منزلين تابعين لرفعت الأسد في المنطقة الـ16 الغنية بباريس؛ بعد انتهاء التحقيق في وقائع سرقة أموال الدولة وغسيل الأموال التي حصل عليها نتيجة مخالفة قانون الضرائب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية