شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثاني على التوالي.. طلاب “التجريبية” بأسوان يواصلون إضرابهم

لليوم الثاني على التوالي.. طلاب “التجريبية” بأسوان يواصلون إضرابهم
  واصل طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة اللغات التجريبية بمحافظة أسوان إضرابهم لليوم الثاني على...

 

واصل طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة اللغات التجريبية بمحافظة أسوان إضرابهم لليوم الثاني على التوالي، حيث رفض 70 طالبًا بمدرسة محمد مكاوي يعقوب التجريبية بمدينة أسوان دخول الفصول اعتراضًا على قرار وزير التعليم رقم 20 لسنة 2012، والذي يلزم الطلاب بأداء امتحانات مواد العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية من العام الحالي.

 وشهد الإضراب  تجمع الطلاب أسفل المظلة بفناء المدرسة، وعلقوا لافتات تطالب بإلغاء قرار الوزير، كما أكدوا أنهم متمسكون بموقفهم ومصرون على أداء الامتحانات في تلك المواد باللغة العربية، كما كان متبعا طوال السنوات الدراسية السابقة أسوة بزملائهم،  واصفين قرار الوزير بالصادم لهم وأنه يهدر فرصهم في اللحاق بكليات القمة.

بينما أكد محمد محمود – مدير مدرسة محمد مكاوي يعقوب التجريبية- أنهم تلقوا "فاكسا" من الإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، يفيد بالسماح لطلاب الثانوية العامة بمرحلتيها بأداء الامتحان في مادتي العلوم والرياضيات باللغة التي يرغبون الامتحان بها سواء العربية أو الانجليزية.

وأضاف أنه بالنسبة لطلاب النظام الجديد بالثانوية العامة، وطبقًا لقرار وزير التعليم يلزم الطلاب بأداء الامتحان في مادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى التي يدرسون بها، مشيرا  إلى أن أولياء الأمور فشلوا في إقناع أبنائهم بالخضوع لقرار وزير التعليم.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023