شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تويز آر أص» تغلق جميع متاجرها في أميركا

صورة من أرشيف رويترز لرجل يمر بأحد متاجر (تويز آر أص) في نيويورك.

قالت «تويز آر أص»، صاحبة سلسلة متاجر لعب الأطفال الشهيرة للتجزئة، إنها ستغلق جميع فروعها في أميركا بعد فشلها في العثور على مشترٍ أو التوصل لاتفاق للهيكلة مع المقرضين لإنقاذها من الإفلاس؛ ما يهدد بفقدان نحو 30 ألف وظيفة.

وقال ديف براندون، الرئيس التنفيذي لتويز آر أص، إنّ «هذا يوم حزن عميق لنا ولملايين الأطفال والعائلات التي قدمنا لها خدمات على مدى 70 عاما».

وتسعى الشركة حاليًا إلى الحصول على موافقة لتصفية مخزونها في متاجرها بأميركا، التي يبلغ عددها 735، ويتوقع الدائنون أن تغلق أبوابها بحلول نهاية العام؛ بينما أنشطتها في آسيا ووسط أوروبا، بما في ذلك ألمانيا والنمسا وسويسرا، ستواصل الشركة إعادة الهيكلة؛ مؤكدة استمرار أعمالها في بريطانيا.

وحصلت الشركة على إذن من المحكمة لاقتراض أكثر من ملياري دولار للبدء في دفع مستحقات الموردين؛ لكنّ هذه الجهود باءت بالفشل بعد قرار المقرضين بأنّ بإمكانهم استعادة مزيد من الأموال السائلة عن طريق التصفية بإغلاق المتاجر وبيع البضائع؛ نتيجة غياب خطة واضحة لإعادة الهيكلة.

وباع مئات صانعي لعب الأطفال منتجاتهم في فروع السلسلة بأميركا على مدار الأعوام؛ مثل شركة ماتيل منتجة الدمية باربي، وهاسبرو المختصة في ألعاب الطاولة؛ وشركات أخرى منها ليجو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية