شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العوا لأهل العريش:على الرئيس القادم إلغاء قانون “تهميش سيناء”

العوا لأهل العريش:على الرئيس القادم إلغاء قانون “تهميش سيناء”
أكد الدكتور محمد سليم العوا - المرشح لرئاسة الجمهورية - خلال مؤتمره الجماهيري بمحافظة العريش أمس؛ أن تنمية سيناء هي أصل العمل...
أكد الدكتور محمد سليم العوا – المرشح لرئاسة الجمهورية – خلال مؤتمره الجماهيري بمحافظة العريش أمس؛ أن تنمية سيناء هي أصل العمل المستقبلي أمام أي رئيس قادم، باعتبارها تمثل أمن مصر القومي. كما أكد العوا أن سيناء جزء لا يتجزأ من أرض الوطن، ويجب أن يكون لها مثل ما لأي مواطن آخر في أي محافظة .
 
واعتبر "العوا" أن المرسوم بقانون تنمية سيناء صدر فى غيبة من مجلس الشعب لكى يستمر تهميش سيناء كما كانت فى الماضى، فضلاً عن أنه لا يلبي طموحات ومطالب أهلها، مشيراً إلى أنه لابد أن يكون إلغاء هذا القانون هو أول عمل يقوم به الرئيس القادم.
 
وأعلن "العوا" أن له برنامجاً سياسياً ملتزم بتنفيذه سواء نجح أم لا، وأنه يعمل على تطبيقه والدعوة إليه، لافتاً إلى أن البرنامج حضاري وسطي إسلامي يُعنى بمختلف مجالات الحياة، ويقوم على 5 محاور هى: إعادة إكتشاف الإنسان المصري، العدل، التعليم، الصحة، والاقتصاد. وأضاف أن البرنامج التفصيلي مؤجل لحين الإعلان النهائي للجنة عن أسماء المرشحين للرئاسة يوم 26 أبريل الجاري .
 
وصرح "العوا"بأنه على إستعداد بالإلتزام بمرشح صالح تتفق عليه جميع القوى، وطالب بضرورة تطبيق قانون العزل على مرشحي الرئاسة من النظام السابق أو فلول الوطنى المنحل. وأكد فى إجاباته على الأسئلة الموجهة إليه من جمهور العريش أنه مسلم سني وليس شيعي، وأن مصر بلد سني وسيظل كذلك، ملمحاً أن علاقاته مع حزب الله أو إيران انطلاقاً من العلاقات السياسية أو الاقتصادية وليس من منظور ديني.
 
يذكر أن هذا هو المؤتمر الثالث للعوا فى شمال سيناء، حيث كانت أولى مؤتمراته الإنتخابية فى سيناء بمركز ومدينة بئر العبد غرب مدينة العريش، ثم عقد مؤتمراً ثانياً فى منطقة الماسورة برفح شرق العريش، واختتمها بالمؤتمر الثالث فى العريش الليلة الماضية .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020