شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الانتخابات الرئاسية 2018» يتصدر «تويتر».. ومغردون: تحصيل حاصل

انتخابات الرئاسة بالخارج

تزامنا مع بدء فاعليات الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج، والتى تستمر 3 أيام، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث؛ حيث دشنوا وسما باسم «#الانتخابات_الرئاسية_2018» والذي تصدر قائمة الأكثر تفاعلا.

واعتبر المغردون الانتخابات الرئاسية مجرد إجراء شكلي وتحصيل حاصل؛ نظرا لعدم وجود منافس جاد في مواجهة السيسي الذي قام بإقصاء المرشحين الذين كانوا يمثلون تهديدا لفوزة بفترة رئاسة ثانية.

ووفق الهيئة الوطنية للانتخابات، يتوجه الناخبون المصريون في الخارج، على مدار 3 أيام بداية من الجمعة حتى الأحد المقبل، إلى مقار الاقتراع بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية التي يبلغ عددها 139 بعثة في 124 دولة حول العالم.

وسيتم إعلان النتائج عقب انتهاء الاقتراع بالداخل بعد ضم أصوات الناخبين داخل وخارج البلاد، وفق تصريح سابق لرئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، لاشين إبراهيم.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، وتنتهي عملية الفرز يوم 29 مارس الجاري، فيما ستعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة العامة للانتخابات يوم 2 إبريل المقبل.

وفي حال وجود جولة إعادة لعدم حصول أحد المرشحين في الجولة الأولى على أكثر من 50% من الأصوات، وهو أمر مستبعد، تعلن النتيجة يوم 1 مايو المقبل.

ونرصد لكم فيما يلي بعض من تعليقات المغردين حول العملية الانتخابية:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023