شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأهلي يحصد «النجمة الرابعة».. والزمالك يسير نحو الوصافة في حصاد الجولة الـ29

فريق الأهلي - أرشيفية

انتهت مباريات الجولة الـ29 من الدوري الممتاز، بمباراة الداخلية أمام النصر، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكلا الفريقين.

الجولة الـ29 شهدت إقامة 9 مباريات، انتهت 6 منها بفوز أحد الطرفين، فيما حسم التعادل 3 لقاءات.

وشهدت الجولة الـ29 قلة من تسجيل الأهداف، بواقع 16 هدفًا، منها ركلة جزاء، من أقل 2 احتسبها حكام الجولة، فيما تم إشهار 32 بطاقة عقوبة، 30 صفراء «إنذار»، وحالتي طرد.

وأسفرت الجولة، عن بقاء الأهلي في الصدارة، بوصوله للنقطة 75، وحفاظ الإسماعيلي على الوصافة، بـ56 نقطة، وثالثًا الزمالك بـ54، ورابعًا المصري بـ49 نقطة.

باسم مرسي

أبرز المشاهد
وشهدت الجولة، حسم لقب الدوري الممتاز، والذي احتفظ به الأهلي، ليصل للقب رقم 40 في تاريخه، ليضع «النجمة الرابعة» على قميصه، بداية من الموسم المقبل.

كما واصل الزمالك، تحقيق الانتصارات للمرة السابعة على التوالي، بعد الفوز أمام الرجاء، بنتيجة (4/1) في اللقاء الذي أقيم على معلب استاد القاهرة الدولي.

وتعد نتيجة فوز الزمالك على الرجاء، هي الأكبر «للفارس الأبيض» هذا الموسم؛ إذ فاز «الأبيض» بـ3 أهداف في 5 مباريات، ليكون الرجاء الوحيد الذي يستقبل 4 أهداف من لاعبي الزمالك.

المباراة نفسها، شهدت عودة باسم مرسي، مهاجم الزمالك، لهز الشباك مرة أخرى، بعد صيام 251 يومًا عن التهديف، من خلال هدفيه في مرمى الرجاء.

ومن المفارقات أيضًا، مواصلة الكولومبي كالديرون، تسجيل الأهداف، بعدما قاد الإسماعيلي للفوز على بتروجيت، ووصول المهاجم للهدف الـ14، ليضغط على المغربي، وليد أزارو، مهاجم الأهلي، في صراع ترتيب الهدافين.

وشهدت المباراة الختامية بالجولة، تسجيل الهدف رقم 600 بالجولة، عن طريق سعيد القط، لاعب فريق النصر، الذي تقدم لفريقه أمام الداخلية، قبل ان تنتهي المباراة بالتعادل (1/1).

احتفال لاعبي الأهلي بالهدف الأول

التشكيل المثالي:

حراسة المرمى: محمد عواد (الإسماعيلي).
الدفاع: محمود علاء (الزمالك)- إسلام صلاح (المصري)- أحمد سعيد «أوكا» (الرجاء)- أيمن أشرف (الأهلي).
الوسط: وليد سليمان (الأهلي)- محمود عبدالعزيز (الزمالك) – محمد مجدي «أفشة» (إنبي)- محمد إبراهيم (الزمالك).
الهجوم: دييجو كالديرون (الأهلي)- باسم مرسي (الزمالك).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020