شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 علامات سلبية للكرة الإنجليزية من دور الـ16 بدوري الأبطال

كأس دوري أبطال أوروبا

تستعد الفرق الـ8 المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ للمشاركة في المباريات المقبلة، بعد أن أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن نتائج القرعة.

وتأهل عن دور ثمن نهائي دوري الأبطال، 8 فرق، هي: برشلونة، ريال مدريد، أشبيلية، بايرن ميونخ، ليفربول، مانشستر سيتي، يوفنتوس وروما.

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:
برشلونة × روما
إشبيلية × بايرن ميونخ
يوفنتوس × ريال مدريد
ليفربول × مانشستر سيتي

ورغم تقديم أندية إنجلترا رقمًا قياسيًا خلال الموسم الجاري من دوري الأبطال، بمشاركة 5 فرق، ووصولها جميعًا إلى دور الـ16 لأول مرة، وسط تنبؤات بأن يحمل اللقب فريق إنجليزي، إلا أن 3 فرق لم تتمكن من العبور للدور ربع النهائي.

وبجانب خروج 3 فرق، إلا أن هناك عوامل سلبية أخرى بالكرة الإنجليزية، ظهرت بارزة في دور الـ16 من دوري الأبطال.

مورينيو أثناء التوقيع لقيادة مانشستر يونايتد

مورينيو
لم يعد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد، قادرًا على قيادة الفرق التي يتولى تدريبها للتقدم، أو تحقيق اللقب من مسابقات دوري أبطال أوروبا التي يشارك بها، وأصبح مثالًا للفشل، على الرغم من حصد الوري الأوروبي عن الموسم الماضي.

وخرج فريق مانشستر يونايتد من دور ثمن النهائي على يد إشبيلية، بعد تقديم مستوى كارثي، على أرضه وبين جماهيره، والخسارة بهدفين مقابل هدف واحد.

ويبقى أمام المدير الفني البرتغالي، خياران لإنقاذ موسم «الشياطين الحمر»؛ الأول بالحفاظ على مركز جيد في «البريميرليج»، بجانب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ألكسيس سانشيز

ألكسيس سانشيز
المستوى الذي ظهر به المهاجم التشيكي، ألكسيس سانشيز، لاعب مانشستر يونايتد، أكد على ضعف القدرات الفنية للمدير الفني، جوزيه مورينيو، بعد أن سجل اللاعب رقم سلبيًا خلال مباراة أشبيلية، في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، كونه اللاعب الأكثر فقدا للكرات بواقع 42 مرة طوال اللقاء.

ويعد مورينيو وهو المتسبب الأول في ابتعاد سانشيز عن مستواه الفني المعروف، على الرغم من كونه أحد الورقات الناجحة على مدار المواسم الأخيرة.

وكان سانشيز قد انتقل من أرسنال الإنجليزي إلى مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بعد محاولات عديدة من مورينيو لضمه، إلا أن اللاعب لم يقدم المستوى المنتظر منه، ليكون من ضمن العلامات السلبية التي ظهرت على الفرق الإنجليزية بدوري أبطال أوروبا.

إدين دجيكو

دجيكو ومانشستر سيتي
أكد البوسني إيدين دجيكو، مهاجم فريق روما الإيطالي، ولاعب مانشستر سيتي السابق، على فشل المنظومة في النادي الإنجليزي، عن النظر إلى الأمر من خلال دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وكانت إدارة «السكاي بلو» اتخذت قرارًا بالاستغناء عن دجيكو، قبل موسمين، بادعاء أن اللاعب فقد مستواه، وقدراته التهديفية، في الوقت الذي تولى فيه مانويل بيليجريني تدريب «السيتزن».
وقلب دجيكو الموازين، وأظهر قوة كبيرة مع روما، بعد أن قاد الفريق الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما استطاع أن يسجل في دور الـ32، ودور الـ16.

وسجل دجيكو هدف الفوز الوحيد لفريق «الذئاب»، في شباك شاختار، ليصل لأول مرة إلى ربع نهائي دوري الأبطال، منذ عام 2008، ليؤكد كذلك اللاعب على وجود خلل بالفرق الإنجليزية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023