شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي «مريم»: دفن جثمانها في مصر بعد انتهاء تقرير الطب الشرعي

الطالبة المصرية المعتدى عليها في مدينة «نوتنجهام»، مريم عبد السلام

قال عماد أبوحسين، المستشار القانوني للسفارة المصرية في لندن ومحامي مريم المعتدى عليها ببريطانيا، إنه من المقرر أن يتم دفن جثمانها في مصر بعد انتهاء تقرير الطب الشرعي النهائي.

وأضاف «أبوحسين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الرئيس 2018» المذاع على فضائية «العاصمة»، أن السفارة المصرية في لندن تحملت كامل التكاليف المتعلقة بنقل الجثمان.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يجري الطب الشرعي اختبارات وتحاليل أخرى بداية من بعد غد الإثنين، موضحًا أن التقرير الذي صدر حاليًا هو تقرير مبدئي.

ونفى المستشار القانون للسفارة المصرية في لندن، ما تردد بخصوص التقرير الأولي للطب الشرعي بأنه ملعوب فيه، لافتا إلى أن التقرير لم يذكر وجود أي علاقة بين واقعة الاعتداء ووفاة مريم.

يشار إلى أن مريم عبدالسلام، طالبة الهندسة، توفيت في بريطانيا بعد تعرضها لاعتداء من قبل مجموعة من الفتيات، وكانت أعلنت شرطة نوتنجهام البريطانية، في بيان، أن إجراءات تشريح الجثة ستبدأ الجمعة، مشيرة إلى أنها كثفت تحرياتها وتحقيقاتها للوقوف على ظروف واقعة الاعتداء.

يذكر أن وزارة الخارجية كانت أعلنت أنها تتابع بالتنسيق مع المستشار القانوني للسفارة المصرية في لندن جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بوفاة مريم حتى يتم القصاص من الجناة.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، عبر عن أسفه لمقتل مريم، وأعلنت السفارة البريطانية في مصر، الالتزام بتقديم قتلة الفتاة المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023