شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات التركية والجيش الحر يسيطران على مدينة عفرين بالكامل

العلم التركي والسوري في عفرين

أعلنت القوات التركية، سيطرة قواته والجيش الحر على مركز مدينة عفرين، اليوم الأحد، في إطار حملتها العسكرية «غصن الزيتون»، التي بدأتها منذ شهرين.

ونقلت «شبكة شام» عن مصادر ميدانية القول «إن فصائل الجيش الحر والجيش التركي تمكنت من السيطرة على كامل مدينة عفرين شمال حلب بعد هروب وانسحاب إرهابيي وحدات حماية الشعب الكردية من المدينة إلى مناطق سيطرة قوات النظام».

وكانت تعزيزات عسكرية جديدة للجيش التركي وصلت إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا، في عفرين شمالي سوريا.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أعقاب السيطرة على المدينة، أن بلاده لقنت اليوم درسا للذين يحاولون تأسيس دولة إرهابية على حدودها، من خلال تحرير مدينة عفرين السورية من إرهابيي «ب ي د/ بي كا كا».

ومنذ 20 يناير الماضي، يستهدف الجيشان التركي و«السوري الحر»، المواقع العسكرية لتنظيمي «ب ي د/بي كا كا» في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

ولاقى الإعلان عن دخول مدينة عفرين، ورفع العلم السوري عليها، أصداءا قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اشادوا بالدور التركي في مساعدة سيطرة الجيش الحر على المدينة.

وصدحت مآذن مساجد مدينة أعزاز بالتكبيرات فرحا بتحرير مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بعد دخول قوات الجيش الحر والسيطرة على المدينة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023