شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ابن سلمان» يبدأ زيارة لأميركا تستمر أسبوعين

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء إلى أميركا في زيارة رسمية تستمر أسبوعين، وتعد الأولى منذ تعيينه وليًا للعهد في يونيو الماضي.

يرافق ابن سلمان وفد رسمي؛ أبرز أعضائه وزير الخارجية عادل الجبير، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، وزير المالية محمد الجدعان، رئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي، كما قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ومن المقرر أن يلتقي ولي العهد السعودي بالرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم.

وقال وزير خارجية السعودية عادل الجبير، في تصريحات صحفية، إنّ «ولي العهد سيزور سبع مدن وسيجري لقاءات سياسية واقتصادية وتنموية في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين».

وأضاف أنّ زيارته ستركز على بحث عديد من الملفات ومناقشتها، من بينها إيران واليمن وسوريا، إضافة إلى العراق وليبيا ومكافحة الإرهاب.

وعن الأزمة الخليجية وموقعها من أجندة المباحثات، قال إنّ «أزمة قطر مسألة صغيرة في أجندة المباحثات، لا تعطيها المملكة أهمية وحساسية القضايا الأخرى. هناك ملفات أهم».

واندلعت الأزمة الخليجية في الخامس من يونيو الماضي بقطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضوا عليها «إجراءات عقابية» بدعوى دعمها للإرهاب؛ وهو ما تنفيه قطر وتتهم دول الحصار بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وتأتي زيارة ولي العهد السعودي لأميركا قبل زيارة مرتقبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لواشنطن في أبريل المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023