شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير التعليم تعليقًا على حالات التسمم: «الإعلام مهوّل الموضوع»

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن حالات التسمم في محافظتي المنوفية أو أسيوط، ليس بسبب الوجبة المدرسة، مضيفا «خلال 48 سيتم تقديم كشف دقيق عن هاتين الواقعتين».

وأشار «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، أمس الثلاثاء، إلى أن «هناك مبالغة شديدة في تناول بعض الأحداث، ولا بد من التروي قبل أن يتم نشر مثل هذه الأخبار، فالإعلام يهول من الأمر، ويجعل من أي خبر حقيقة، حتى قبل التحقق منه»، مشيرا إلى أن فطيرة وزارة الزراعة المقدمة للطلاب مطابقة لمواصفات هيئة سلامة الغذاء.

وأوضح أن «تقرير المستشفى أكد أنه لا يوجد أية حالات تسمم، ومنظر الأهالي كان رد فعل مبنيا على لا شيء، ونحاول التحقق من المصانع والمخازن، وكل مؤسسات الدولة تعمل في هذا الصدد، وتم التعاقد بشكل مركزي مع شركات كبرى».

وذكر أن الوزارة توزع 11 مليون وجبة يوميًا، التي تقلصت إلى عبوة بسكويت وفطيرة وزارة الزراعة، مستطردًا: «لا يوجد ظاهر تسمم ولا حاجة، فنحن نتحدث عن طالبين في المنوفية و8 في أسيوط من بين 11 مليونا، وهناك تهويل فظيع من قبل الإعلام، ولكن الحقيقة بالنسبة لنا تأتي من المعامل والمستشفيات، ولن نتجه لإلغاء هذه الوجبة».

يأتي ذلك على خلفية ما تردد من أنباء، أمس الثلاثاء، حول إصابة عدد كبير من طلاب مدرسة بير شمس الابتدائية بالمنوفية، بالتسمم إثر تناولهم وجبة مدرسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020