شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتراض مقاتلة للتحالف العربي بصاروخ شمال اليمن

غارات جوية على اليمن - أرشيفية

قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي (الذي تقوده السعودية في اليمن)، إنّ صاروخ دفاع جويًا أُطلق من داخل مطار صعدة (شمالًا) اعترض اليوم الأربعاء طائرة مقاتلة تابعة للتحالف.

وأضاف أنّ «الطائرة المقاتلة قامت باستكمال تنفيذ مهمتها بمنطقة العمليات والتعامل مع مصادر النيران، وعادت للقاعدة الجوية وهبطت بسلام».

بينما قالت قناة «المسيرة»، الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إنّ دفاعاتهم الجوية «أصابت طائرة حربية تابعة للتحالف من نوع F15 في أجواء محافظة صعدة»، لكنّ «المالكي» قال إنّ الصاروخ الذي استهدف الطائرة «لم يكن موجودًا ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني»؛ ما يثبت «استمرار تهريب النظام الإيراني الداعم للمليشيات الحوثية الإرهابية بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح للقرارات الأممية».

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

وخلّفت الحرب أكثر من مئات القتلى والجرحى منذ التدخل السعودي، وتسبّب في انهيار النظام الصحي، وتوقف مئات المدارس عن استقبال الطلاب، وانتشار مرض الكوليرا، وأزمة غذائية كبرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023