شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اليمني يقبل استقالة نائب رئيس الحكومة

عبد العزيز جباري

وافق الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الخميس، على استقالة نائب رئيس الوزراء ـ وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري، من منصبه، ونوه أنه سيظل في صفوف «الشرعية».

ويعد جباري ثاني وزير في الحكومة الشرعية يتم تأكيد استقالته، بعد وزير الدولة في الحكومة صلاح الصيادي، الذس قال إنه قرّر مغادرة منصبه بعدما باتت الحكومة الشرعية تابعة تماماً للتحالف العربي، ولم يعد في مقدور الرئيس، عبد ربه منصور هادي، الذهاب إلى بعض المناطق اليمنية المحرّرة.

وذكرت «وكالة سبأ» الرسمية، أن هادي، استقبل في مقر إقامته بالرياض، عبد العزيز جباري، مستشار رئيس الجمهورية، وأشاد بمواقفه الوطنية الثابتة في الدفاع عن المشروع الوطني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني ومواجهه ميليشيا الحوثي الانقلابية”.

وقال هادي، إن «المستشار جباري كان عنصرًا فاعلًا في الحكومة، وأنه سيظل عنصرًا فاعلًا في الهيئة الاستشارية، مدافعًا عن القضايا الوطنية المتمثلة في هزيمة انقلاب المليشيا المدعومة من إيران (الحوثيين)، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي القائم على العدالة والمساواة».

من جانبه قال جباري، إنه سيكون في الصفوف الأولى للدفاع عن الشرعية واليمن وإنهاء الانقلاب وعودة مؤسسات الدولة، وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. لافتًا إلى أنه سيكون بجانب أعضاء الهيئة الاستشارية للرئيس، وكل قطاعات ومؤسسات الدولة في خدمة الشرعية، وفقًا لذات المصدر.

وتقدم جباري، مطلع الأسبوع الجاري، باستقالة للرئيس عبد ربه منصور، والثلاثاء الماضي، أعلن في مقابلة مع التلفزيون الحكومي، أن لديه «وجهة نظر حول الأداء الحكومي»، وطالب بإعادة تقييمها والمضي في تشكيل حكومة مصغرة تحتوي على كوادر جديدة.

كما أكد جباري، في ذات اللقاء التلفزيوني، أن الرئيس هادي ليس قيد الإقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض كما يتم تداول أنباء في وسائل الإعلام، لكنه أكد في المقابل، أن هادي «لا يستطيع العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن».

وتحدث جباري، خلال المقابلة من وسط العاصمة السعودية الرياض حيث يتواجد، عن العلاقة مع التحالف، وأهمية مراجعتها لتصبح علاقة ودية وتعاونية، لا علاقة تابع ومتبوع، في اتهام ضمني للتحالف، بأنه يتعامل سياسياً مع اليمن بوصفه تابعاً.

وكان الضيادي قال في شرح أسباب استقالته إن هناك عرقلة لأعمال الحكومة لإعادة الحياة إلى المناطق المحرّرة وحجب الدعم عنها، منذ أكثر من عامين، وتعطيل كافة مرافق ومؤسسات هذه المناطق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023