شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوطنية للانتخابات: بدء «الصمت الدعائي» غدًا ولمدة يومين

دعاية انتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء الصمت الانتخابي، غدًا السبت، قبل إجراء الانتخابات الرئاسية المقررة يوم الإثنين المقبل والتي تستمر لمدة 3 أيام.

وتبدأ، منتصف ليل اليوم الجمعة، فترة الصمت الانتخابي وتستمر يومي السبت والأحد استعدادًا للتصويت.

وأفاد البيان الصادر عن الهيئة الوطنية، «أنه خلال تلك الفترة تتوقف كل الحملات الداعمة والمؤيدة لمرشحي الرئاسة وكذا الدعاية الانتخابية بكل أنواعها خلال اليومين المقررين للصمت الدعائي تتفيذًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات في هذا الشأن».

ودعت الحكومة المصرية، المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيدة بتصويت المصريين المقيمين في الخارج الذي انتهى قبل أيام، بينما شددت وزارة الداخلية على أنها سوف تتعامل بحزم مع أي «محاولة للخروج على القانون خلال الانتخابات».

ويتنافس في الانتخابات، التي ستجري رسميا داخل مصر لمدة 3 أيام تبدأ في 26 من مارس الحالي، عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب «الغد».

ودفعت الهيئة الوطنية للانتخابات بعدد كاف من القضاة الاحتياطيين تحسبًا لوقوع أية اعتذارات مفاجئة قبل الانتخابات بوقت قصير، أو حتى بعد بدء عملية الاقتراع، ومن المقرر أن يشرف على الانتخابات الرئاسية 18 ألفا و620 قاضيا (أساسيين واحتياطيين).

وتبدأ فترة الصمت الانتخابي غدا السبت؛ حيث نص القانون على أن تتوقف الدعاية الانتخابية قبل 48 ساعة من عملية الاقتراع. ومن المقرر أن يبدأ تسليم القضاة المشرفين على الانتخابات المظاريف الخاصة بأوراق العملية الانتخابية بدءا من اليوم الجمعة، ويستمر تسلمها تباعا حتى الأحد المقبل قبل يوم من عملية الاقتراع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023