شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم الحوثيين: إسرائيل تشارك في حرب اليمن بالتخطيط مع الإمارات

طائرات للاحتلال الإسرائيلي

قال عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، إن «إسرائيل تؤدي دورا أساسيا في حرب اليمن الحالية من خلال التخطيط مع الضباط الإماراتيين».

وأضاف، في مقابلة مع صحيفة الأخبار اللبنانية الموالية لحزب الله: «رصدنا أنشطة ومشاركة للإسرائيليين، منها في القصف الجوي في الساحل الغربي، ولهم أيضا دور أساسي مع الضباط الإماراتيين في التخطيط وغيره من الأنشطة، التي يشاركون فيها ضمن دورهم ومساهماتهم في هذا العدوان».

وأشار إلى أن المعركة في الساحل الغربي أتت برغبة أميركية، للسيطرة على منطقة البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، بقناع سعودي وإماراتي.

وتابع: «لم تكن السلطة السعودية ولا الإماراتية لتدخل في حرب وعدوان بهذا المستوى دون رغبة أميركية وإشراف أميركي وحماية أميركية سياسية وعسكرية، على أن يكون محققا لمصالح أميركية».

وأكد الحوثي أن الحوثيين مستعدون للقتال إلى جانب حزب الله ضد إسرائيل، قائلا: «إذا تورطت إسرائيل بحرب جديدة على لبنان، فإننا لن نتردد في إرسال المقاتلين، وأبلغت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بذلك أن هناك أعدادا كبيرة من رجال قبائل اليمن يطمحون للقتال ضد إسرائيل».

وقال إن «السعودية ستفشل في اليمن، كما فشلت في سوريا والعراق»، مؤكدا أن عبد ربه منصور هادي، محتجز في العاصمة السعودية الرياض، وبعض الوزراء في حكومة الأخير معتقلون هناك.

وردا على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن عزل «أنصار الله» في اليمن، قال الحوثي إنها «مقولة فارغة»، معتبرا أنه لا فرق بين الإدارة الأميركية الحالية والسابقة سوى أن دونالد ترامب «تميز في نجاحه في عملية حلب البقرة الحلوب بشكل يبدو أكثر من إدارة أوباما».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023