شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أبوظبى الإسلامى” يخصص 200 مليون جنيه لتمويل مشروعات بمصر

“أبوظبى الإسلامى” يخصص 200 مليون جنيه لتمويل مشروعات بمصر
   أعلن بنك أبوظبي الإسلامي- عن تخصيص نحو 200 مليون جنيه لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية...

 

 أعلن بنك أبوظبي الإسلامي- عن تخصيص نحو 200 مليون جنيه لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر وذلك من خلال باقة متكاملة من برامج التمويل وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وقالت نيفين لطفى- الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للبنك- في تصريحات لها اليوم، إن البنك يستهدف تقديم التمويل للمشروعات المتناهية الصغر وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، مشيرة إلى أن مصرفها يخاطب شريحة سوقية لم يسبق لها الحصول على احتياجاتها من الخدمات المصرفية بهدف رفع مستوى معيشة هذه الشريحة وتشجيعها على العمل الحر.

وأضافت أن البنك الوطني للتنمية – قبل أن يستحوذ عليه مصرف أبوظبي الاسلامي الاماراتي- كان من أول البنوك التى بادرت بتقديم برامج تمويل مشروعات متناهية الصغر فى مصر فى عام 1989 حيث بدأ بخمس وحدات تمويل ثم زادت على مدار الاعوام لتبلغ 39 وحدة تمويل منتشره فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأصبح البنك الوطنى للتنمية البنك الوحيد فى السوق المصرى الذى يقدم باقة من الخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتمويل الانشطة متناهية الصغر.

وأوضحت لطفى أن برنامج تمويل المشروعات متناهية الصغر الحالي يتضمن تمويلات تبدأ من 1000 جنيه وصولا إلى 50 ألف جنيه مع منح فترة سداد تمتد لعامين، وبدون ضمانات والسداد بأقساط ثابتة وذلك وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023