شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. «القسام» تبدأ مناورات «الصمود والتحدّي» بغزة.. وهذه أهدافها

بدأت كتائب عز الدين القسّام، الجناح المسلح لحركة «حماس»، صباح الأحد، مناورات عسكرية، أطلقت عليها اسم «مناورات الصمود والتحدّي».

وانتشر المئات من عناصر «القسام» في شوارع قطاع غزة، حاملين أسلحة خفيفة.

وكانت «القسام» أعلنت، أمس، عن نيتها تنفيذ هذه المناورات، اليوم، دون تحديد مكان أو موعد تنفيذها أو طبيعة الأسلحة المزمع استخدامها.

وقالت في بيان: «تلك مناورات مخطط لها مسبقا، وسيسمع خلالها أصوات إطلاق نار وانفجارات، كما سيلاحظ حركة نشطة للقوات والمركبات العسكرية».

وتعليقا على بدء المناورات، قال المحلل السياسي حسام الدجني، عبر حسابه على «فيسبوك»، إن القسام يهدف من خلالها إلى 3 أهداف؛ أولها «معرفة مدى جهوزية كتائب القسام ومدى التنسيق بين أذرعها المختلفة (البرية والجوية والبحرية)».

وأضاف أن «ثانيا: رسالة تحدي وتهديد للاحتلال في حال استخدم القوة ضد مسيرات العودة، وثالثا: رفع الروح المعنوية للشعب الفلسطيني وزيادة ثقته بالمقاومة كخيار في ظل فشل خيارات التسوية، والتأكيد على طهارة سلاح المقاومة وجدوى مرحلة الإعداد التي تقوم بها».

وفي السياق ذاته، اعتبر الدكتور عدنان أبو عامر، رئيس قسم العلوم السياسية-جامعة الأمة بغزة، أنه «بتزامن إعلان كتائب القسام عن إجراء مناورات دفاعية، يوم الأحد تحت مسمى الصمود والتحدي؛ مع المناورات الإسرائيلية الأخيرة؛ وربما يشير لجاهزية واستعداد القسام للتصدي لأي عدوان قادم على غزة»، مضيفا «مناورة ترد على مناورة؛ والميدان يزداد سخونة».

مناورات القسام في غزة
مناورات القسام في غزة
مناورات القسام في غزة


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023