شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تدين الخسائر التي لحقت بالمسجد الأموي بحلب

فرنسا تدين الخسائر التي لحقت بالمسجد الأموي بحلب
  أدانت فرنسا بشدة القصف الذي ألحق خسائر بالمسجد الأمويبمدينة حلب السورية خلال الأيام الأخيرة خلال المواجهات بين...

 

أدانت فرنسا بشدة القصف الذي ألحق خسائر بالمسجد الأمويبمدينة حلب السورية خلال الأيام الأخيرة خلال المواجهات بين القوات النظاميةوالجيش السوري الحر.

وقال فنسان فلورياني، المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية-  في بيان صحفياليوم الثلاثاء-: إن المسجد الأموي يعد من بين أجمل المساجد في العالم الإسلامي،كما أنه مدرج على قامة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربيةوالثقافة والعلوم اليونسكو.

وأكد أن تعرض المسجد الأموي لهذه الخسائر يبرز مجددا تكثيف أعمال العنف فيالأراضي السورية, مشيرًا إلى أن بلاده تستنكر استمرار القصف من قبل النظام السوريضد الشعب في مدينة حلب كما في باقي أنحاء سوريا وأيضا التراث العالمي والثقافي.

وكان الجامع الأموي قد تعرض لتخريب وحريق كبير التهم جزءًا كبيرًا من محتوياته النفيسةوذلك بعدما شهد اشتباكات عنيفة استمرت ثلاثة أيام بين قوات النظام، التي كانتتتمركز فيه ومقاتلو الجيش الحر ليضاف إلى تاريخ هذا الجامع حريق معاصر إلى جانبما سبق وتعرض له على يد الروم والتتار.

وأسفرت الاشتباكات التي استمرت نحو ثلاثة أيام عن تدمير جزء كبير من الجامعواحتراق معظم محتوياته، وبث ناشطون في الجيش الحر فيديو للجامع يظهر حجم الدمارالذي تعرض له، حيث شوهد السواد يغطي كل جدران المسجد وأروقته كما تعرض أحدجدرانه للتدمير الكامل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023