شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة تصويت حسين فهمي مرتين في الانتخابات الرئاسية

حسين فهمي

أثار ظهور الممثل حسين فهمي في لجنة تصويت للانتخابات الرئاسية اليوم الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعدما ظهر منذ أيام في لجنة تصويت بالخارج.

ونشر متفاعلون على «تويتر» صورًا للمثل يدلي بصوته في لجنته الانتخابية بالقاهرة (بمنطقة الشيخ زايد)، وصورًا له وهو يدلي بصوته في سفارة بلاده بأبو ظبي عاصمة الإمارات؛ مستشهدين بعناوين صحف أكّدت إدلاء الممثل بصوته في الخارج:

 

 

 

 

 

وعلق المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على الصور المتداولة خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد في نهاية اليوم الأول من الانتخابات، قائلًا إنّ تكرار التصويت أمر يستحيل حدوثه؛ لأنّ تسجيل الحضور للمصريين في الخارج يكون إلكترونيًا، وبمجرد إدخال بياناته تعلم الهيئة الوطنية للانتخابات من حضر الانتخابات.

وأضاف: «عندما رصدت غرفة عمليات الهيئة الصور المتداولة حول هذا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي، تحققنا على الفور، وتأكدنا أن الفنان كان في زيارة للسفير ولم يدل بصوته هناك».

ومن جانبه، أصدر المكتب الإعلامي الخاص بالممثل حسين فهمي بيانًا لتوضيح حقيقة تصويته في انتخابات الرئاسة مرتين، متهمًا «الإخوان المسلمين وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بالترويج لشائعات مفادها أن الفنان حسين فهمي أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية مرتين، الأولى في أبوظبي والثانية اليوم في مصر».

وقال البيان «أولا: خلال زيارته إلى دولة الإمارات للمشاركة في فعاليات الأولمبياد الخاص، بصفته سفيرا دوليا، زار فهمي مقر السفارة المصرية في أبوظبي يوم 18 مارس، لتشجيع المصريين على المشاركة بكثافة في الانتخابات، واستقبله سعادة السفير المصري وائل جاد، وقاما معا بجولة داخل مقر الاقتراع، تخللتها مناقشات مع المقترعين والتقاط صور تذكارية».

وأضاف البيان «نفى المكتب الإعلامي يومها أن يكون فهمي أدلى بصوته في الخارج، لإصراره على الانتخاب داخل مصر».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023