شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيت السناري يقيم دورة عن تأهيل المباني الأثرية

بيت السناري يقيم دورة عن تأهيل المباني الأثرية
  ينظم بيت السناري دورة عن تأهيل المباني الأثرية، تحت عنوان «إعادة تأهيل واستخدام المباني الأثرية»، وذلك...

 

ينظم بيت السناري دورة عن تأهيل المباني الأثرية، تحت عنوان «إعادة تأهيل واستخدام المباني الأثرية»، وذلك السبت الموافق 20 أكتوبر الجاري من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الساعة الرابعة عصرًا.

وتركز الدورة على مفهوم إعادة التأهيل للمنطقة ذات القيمة الحضارية، والجوانب التنظيمية والتشريعية في مجال إعادة تأهيل المناطق ذات القيمة الحضارية، وأيضا على مستويات التأهيل للمنطقة ذات القيمة الحضارية.

كما تعرف الدورة بمستوى المنطقة على الإجمال، والمجتمع المحلي، والارتقاء بالكتلة البنائية والبيئة العمرانية، ومستوى المجموعة السكنية الأثرية، وذلك من حيث إجراء عمليات الصيانة والمحافظة.

ويذكر المنظمون أن الدورة ستسلط الضوء على أوجه تطوير المناطق التاريخية من حيث طبيعة المبنى، والمجموعات المحلية، وشبكات الطرق والخدمات، والطابع العمراني، ومراكز الأنشطة والمجموعات السكنية، والمجتمعات العاملة، والهيكل الاجتماعي، والسياحة، ودراسة حالة كل مبنى واستعماله الأصلي وموقعه بالنسبة للمدينة لكيفية تأهيله.

مدة الدورة ست محاضرات بمعدل محاضرتين في يوم واحد كل أسبوع, وسيكون موعد المحاضرات كل يوم سبت من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الساعة الرابعة عصرًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023