شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير السعودي لدى واشنطن: إيران حاولت اغتيال «الجبير»

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

قال سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، الأمير خالد بن سلمان، إن تاريخ إيران «قائم على القتل والدمار»، مدعيا أن طهران حاولت اغتيال وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير».

وغرد السفير السعودي على موقع «تويتر»، قائلا: «إن النظام الإيراني قام بتدبير وتنفيذ عمليات إرهابية في بوينس آيرس عام 1994، تفجيرات الخبر عام 1996، وتفجيرات الرياض عام 2003».

وأضاف: «حاول النظام الإيراني اغتيال وزير الخارجية هنا في واشنطن، وقام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري واغتال معارضيه في العواصم الأوروبية وقام بتوفير المال والسلاح للتنظيمات الإرهابية».

واعتبر الأمير «خالد» أن إيران «تخرق جميع القوانين الدولية، وتوفر الأموال والصواريخ للمليشيات»، مطالبا المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤوليته بمحاسبة النظام الإيراني.

وعلق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، «بهرام قاسمي»، على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤسسة بروكينجز الأميركية، بقوله إن تصريحات الأخير «مزيفة كالعادة وعارية عن الحقيقة وغير حقيقية»، مضيفا أن «السعودية هي المصدر الرئيسي والمروج للإرهاب والفوضى والتطرف وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم».

وشن وزير الخارجية السعودي هجوما واسعا على إيران، واتهمها بأنها «نفذت عمليات إرهابية داخل المملكة، واغتالت دبلوماسيين سعوديين».

وأضاف: «إيران جندت المليشيات في اليمن وأطلقت صواريخ على السعودية، ينبغي أن تخرج طهران من اليمن وتحترم القوانين الدولية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023