شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مياه وصرف صحي وملايين الجنيهات.. مسؤولون يبتزون المصريين لإجبارهم على الانتخاب

التصويت في الانتخابات - أرشيفية

بعد تيقن المسؤولين ورجال الأعمال في مصر، بعدم رغبة غالبية الشعب المصري في المشاركة بالانتخابات الرئاسية والتي بدأت منذ صباح أمس الإثنين، قاموا باستغلال حاجات المواطنين الاقتصادية وإغرائهم بالأموال وإتاحة الخدمات الأساسية؛ لإجبارهم على النزول للانتخابات للحصول على تلك (الرشاوى).

مشاكل المياه والصرف الصحي

وكان محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده، قد أعلنت، الأحد الماضي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج (90 دقيقة)، على قناة (المحور)، أن المحافظة ستكافئ القرى والمراكز التي ستشهد إقبالا كبيرا على اللجان الانتخابية بحل مشاكلهم سواء في المياه أو الصرف الصحي.

وقال الخبير الاقتصادي، محمد فاروق، لـ«رصد»، إن المسؤولين يساومون المواطنين على نزولهم للانتخابات، مقابل حقوق أساسية لتوفير الحد الأدني من المعيشة الكريمة، مشيرا إلى أن قيام المسؤولين بالكشف عن تلك المساومات يظهر مدى تأكد الدولة من عدم رغبة المواطنين في المشاركة.

وأضاف أن المسؤولين وضعوا تلك الإغراءات تحت بند الهدايا، مشيرا إلى أنها ما هي إلا عبارة عن (رشاوى) للمواطنين لتحفيزهم على النزول للانتخاب.

ملايين الجنيهات

أعلن نائب دائرة بلبيس بمحافظة الشرقية، محمود خميس، التبرع بـ2 مليون جنيه للقريتين الأكثر تصويتا بالانتخابات الرئاسة على مستوى مركز بلبيس، كل قرية مليون جنيه.

وبالنسبة لمحافظة الوادي الجديد، أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، تقرير مكافأة لأكثر 5 قرى مشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018؛ حيث سوف يتم صرف 5 ملايين للقرية الأكثر نسبة من حيث المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

ويليها المركز الثاني 4 ملايين جنيه، والمركز الثالث 3 ملايين جنيه والمركز الرابع 2 مليون جنيه والمركز الخامس 1 مليون جنيه.

واشترطت محافظة المنوفية، تجاوز نسبة التصويت 50%، لتخصيص جوائز مالية قدرها 350 ألف جنيه للمراكز والمدن، و150 ألف جنيه للقرى الفائزة.

رحلات عمرة

وأعلن اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، منح 500 عمرة للمشاركين في عملية الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، وذلك عن طريق قرعة علنية.

الانتخابات

وتتواصل في مصر عمليات التصويت في اليوم الثاني في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس المنتهية ولايته، عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

وشهدت عملية الانتخاب، أمس، مهازل أخلاقية؛ حيث انتشرت المقاطع التسجيلية المصورة للسيدات وهن يرقصن أمام اللجان وانتشار الفتيات على بوابات اللجان لجذب المواطنين.

ووفقا لـ بي بي سي، فإنه تصدر المشهد الانتخابي خلال أول ايام الانتخابات كبار السن والسيدات واختفاء مشاركة الشباب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023