شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجل مرسي: والدي يتعرض لانتهاكات نحمل مسؤوليتها للنظام

الدكتور محمد مرسي

أفاد أحمد نجل الدكتور محمد مرسي، تعرض والده لانتهاكات صحية داخل محبسه.

وأضاف «مرسي» في منشور له على «الفيس بوك»: «بيان عاجل إلي من يهمه الأمر أيًا كان اتجاهه أو انتمائه (حقوقيا في المقام الأول ما يجمعنا)، وتواترت الكثير من الأنباء عن سوء الحالة الصحية للسيد الوالد الرئيس مرسي بصورة لم يسبق لها مثيل وسط تجاهل تام من قبل سجانيه».

وتابع:« وبناءاً عليه، نحمل قائد الانقلاب السفاح المسئولية الكاملة عن حياته، نحمل وزير الدفاع القاتل كامل المسئولية عن حالته و تلقيه العلاج المناسب، ونحمل عباس كامل، كامل مسئوليته عن ما يحاكيه من مؤامرات للتخلص من حياته».

واختتم:«نسأل شرفاء الوطن العربي و المصري و الإسلامي تبني قضية والدي الحقوقية و حقه الأصيل في الرعاية الصحية المناسبة و دعوات المخلصين، والله الغالب و هو المستعان و نعم المولي و النصير، اللهم عليك بالقتلة السفاحين الذين لا يراعون فينا إلاً و لا ذمة و هو من ورائهم محيط».

 

بيان عاجل إلي من يهمه الأمر أيًا كان اتجاهه أو انتمائه (( حقوقياً في المقام الأول ما يجمعنا ))تواترت الكثير من الأنباء…

Publié par ‎أحمد محمد مرسي‎ sur jeudi 29 mars 2018

وكان صحيفة «التايمز» نشرت تقريرا أعدته مراسلتها بيل ترو، حذرت فيه من أن الدكتور محمد مرسي «قد يموت داخل السجن»، إذا لم يتم توفير رعاية طبية عاجلة له، وذلك بحسب نواب في البرلمان البريطاني ومحامين.

وأشار التقرير، إلى أن الجيش بقيادة عبدالفتاح السيسي، أطاح بمرسي (66 عاما)، في يوليو 2013، بعد احتجاجات شعبية ضد حكمه، الذي استمر عاما واحدا، وتلفت ترو إلى أن مرسي يعاني من مرض السكري وضغط الدم ومرض في الكبد، ويحتجز في زنزانة انفرادية في سجن طره في العاصمة المصرية، مشيرة إلى أنه حكم على مرسي بعدد من الأحكام، بلغ مجملها 48 عاما، في قضايا عدة من بينها إفشاء أسرار لإيران، والتحريض على القتل والعنف، والتخابر مع جهات أجنبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023