شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتائج تحاليل المعامل لمصابي الغدة النكفية بالشرقية سلبية

نتائج تحاليل المعامل لمصابي الغدة النكفية بالشرقية سلبية
  قال المستشار حسن النجار -محافظ الشرقية- أن نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة للمصابين بمرض...

 

قال المستشار حسن النجار -محافظ الشرقية- أن نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة للمصابين بمرض "التهاب الغدة النكفية" جاءت سلبية لجميع الطلاب الذين أجرى لهم تحليل.
 
وأضاف المحافظ خلال جولته التفقدية لعدد من المدارس أن العملية التعليمية بالمحافظة لم تتأثر مطلقا من وجود 300 حالة مصابة بالغدة النكفية بين الطلاب، حيث  تماثل منهم 93 حالة للشفاء ، وتم عودتهم مرة أخرى لمدارسهم.
 
وشدد النجار على ضرورة بذل أقصى جهد لتوعية الطلاب بخطورة مرض "التهاب الغدة النكفية"، وكيفية الوقاية منه ، كما حث الزائرة الصحية بالمدارس بضرورة تواجدها في المدارس، وطالب  مشرفي النشاط بالمرور على التلاميذ في الفناء أثناء طابور الصباح والكشف عليهم دورياً لاكتشاف أي حالة مبكرا وعزلها فورا ، وإحالتها لأقرب مستشفى للحميات للإسعاف والعلاج .
 
وكما طالب ضرورة تكثيف حملات التوعية حول قضية النظافة وغسيل الأيدي بالماء والصابون ، وضرورة وجود صابونه في نشطة كل تلميذ ، مع التأكيد على نظافة دورات المياه بالمدارس .
 
وناشد النجار وسائل الإعلام توخي الدقة وعدم التهويل في تناول موضوع الإصابة "بالتهاب الغدة النكفية" بين الطلاب  بشكل يثير الذعر بين أولياء الأمور والتلاميذ ، مشيرا إلى أن ظهور 300 حالة مصابة نسبة لا تذكر مقارنة بعدد طلاب التعليم ما قبل الجامعي بالشرقية ، وعددهم مليون و 260 ألف طالب وطالبة، مؤكدا على أنه يتابع الوضع لحظة بلحظة مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة للوقوف على الحالة الصحية للمصابين، ومدى تقديم الخدمة العلاجية لهم بالمستشفيات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023