شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 17 مهاجرًا غير شرعي وإصابة 36 في حادثة بتركيا

الحافلة تفحمت تماما في الحادثة (الأناضول)

قُتل 17 شخصًا وأصيب 36 غيرهم، بعضهم في حالة خطيرة، نتيجة اشتعال النيران في حافلة اصطدمت بعمود إنارة على طريق بين ولايتي إغدير وقارص شرقي تركيا في الساعة 23.45 (الخميس) بالتوقيت المحلي.

وكما ذكرت وكالة «الأناضول» التركية الرسمية، فالحافلة كانت تقلّ مهاجرين غير شرعيين قادمين عبر الحدود الإيرانية؛ وركابها من جنسيات أفغانية وباكستانية وإيرانية، دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية.

كما إنّ الحافلة استقلها خمسون فردًا على الرغم من أنها تتسع لـ14 فقط، وبعد اصطدامها بعمود الإنارة واشتعالها؛ كسر مهاجرون الزجاج وألقوا بأنفسهم خارجها، لتأتي في هذه الأثناء حافلة أخرى تقل مهاجرين آخرين وتصطدم بهم.

إصابات خطيرة

وعلى الفور، هرعت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ والإطفاء وقوات الدرك ومسؤولون محليون إلى مكان الحادثة فور وقوعها؛ ونُقل المصابون والمتوفون إلى المستشفى الحكومي بالولاية.

وقال تانر باشاران، مساعد مدير الصحة بولاية إغدير، إنّ المصابين نُقلوا بواسطة 25 سيارة إسعاف إلى المستشفى الحكومي، وبعض الإصابات خطيرة؛ ما قد يرشح زيادة عدد الوفيات.

من جانبه، أعرب والي إغدير «أنور أونلو» عن تعازيه لباكستان وأفغانستان وإيران في ضحايا الحادثة؛ متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020