شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. حريق يلتهم 5 مخازن غذاء تتبع الأمم المتحدة باليمن

حريق مخازن اغذية في اليمن

اندلع حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم، في المخازن التابعة لبرنامج الغذاء العالمي بمدينة الحديدة.

وقال شهود عيان وسكان محليون، للأناضول، إن حريقا هائلا شب، اليوم السبت، في مخازن تتبع برنامج الغذاء العالمي في محافظة «الحديدة» غربي اليمن.

وأفاد الشهود بأن الحريق شب في مخازن الغذاء العالمي التابعة للأمم المتحدة، الواقعة في منطقة «كيلو 7» في مدينة «الحديدة»، ما أسفر عن تدمير 5 مخازن حتى اللحظة.

ولم يصدر أي تعليق عن برنامج الغذاء العالمي، كما لم يعلن رسميا السبب وراء الحريق.

تصريحات متضاربة

وذكر موقع «العربية» على لسان مصادر بـ«الحديدة»، أن السبب وراء الحريق يرجع إلى فشل مليشيات الحوثي في استهداف بارجة حربية تابعة للتحالف العربي بصواريخ قبالة سواحل الحديدة أطلقتهما من مواقع مختلفة شرق مدينة الحديدة.

وذكرت المصادر أن خللا في إطلاق صاروخين بحريين أدى لاشتعال النار في موقع الإطلاق ومحيطه، وتطور إلى حريق هائل في مركز الصيد البحري وزوارق الصيادين في الحديدة.

وفي المقابل، قالت مليشيات الحوثي إن الحريق الذي شب في الميناء كان لأسباب عرضية.

وكان برنامج الغذاء العالمي أعلن في سبتمبر، تمكّنه من توفير مساعدات غذائية لعدد قياسي بلغ 7 ملايين شخص في مختلف أنحاء اليمن خلال شهر أغسطس الماضي، وهو ضعف الرقم المسجل بداية العام الجاري.

ولفت البرنامج حينذاك إلى أن هناك نقصا في التمويل بقيمة 350 مليون دولار أميركي خلال الستة أشهر القادمة حتى مارس 2018.

وبرنامج الغداء العالمي هو منظمة تُعنى بمكافحة الجوع في العالم وتقدم الغذاء العاجل في حالات الطوارئ، إلى جانب مساعدات سنوية لأكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 80 بلدا. ويعمل في البرنامج نحو 12 ألف شخص، معظمهم في المناطق النائية التي تعاني من الفقر والجوع.

حريق مخازن أغذية في اليمن

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020