شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب عام للمرشدين السياحيين ابتداء منتصف نوفمبر المقبل

إضراب عام للمرشدين السياحيين ابتداء منتصف نوفمبر المقبل
  قررت النقابة العامة للمرشدين السياحيين في اجتماع طارئ لها أمس (الثلاثاء)  تنظيم إضراب عام للمرشدين أيام 15،16،17...

 

قررت النقابة العامة للمرشدين السياحيين في اجتماع طارئ لها أمس (الثلاثاء)  تنظيم إضراب عام للمرشدين أيام 15،16،17 نوفمبر المقبل.
 
وأصدرت النقابة بيانا أوضحت فيه أن الإضراب ، يأتي بسبب تعنت وزارة السياحة في ثوبها الجديد،  وتجاهلها لمطالب المرشدين السياحيين، وتنازلها لصالح رجال الأعمال أصحاب الشركات السياحية متمثلين في غرفة شركات السياحة، التي رفضت القرارات الوزارية السابقة برفع يومية المرشد السياحي تزامنا مع غلاء المعيشة.
 
وعبر عدد كبير من المرشدين عن أسفهم للسياسة التي ينتهجها وزير السياحة والتي اعتبروها امتدادا لسياسة النظام السابق التي تحابي رجال الأعمال على حساب صغار العاملين .
 
وأوضحت النقابة في بيانها أنها ستقوم بإخطار وكالات السياحة والسفر العالمية خارج مصر بموعد الإضراب، وذلك لإخطار السائحين.
 
من جانبه أكد حاتم السمّان -عضو مجلس نقابة المرشدين بالأقصر-  عن شروع النقابة ونقاباتها الفرعية في تكوين لجان تنظيمية من المرشدين ، لمتابعة سير الإضراب، وعدم غلق المناطق السياحية.
 
وفي سياق متصل صرحت نقابة أصحاب البازارات بالأقصر عن عزمها  القيام بالإضراب عن العمل، وغلق البازارات ابتداء من الأحد 21 أكتوبر الجاري ولأجل غير مسمى لنفس السبب،  وهو تعنت وزارة السياحة، وتجاهلها لمطالب صغار أصحاب البازارات في رفع احتكار رجال الأعمال من أصحاب الشركات السياحية للسائح الأجنبي ، وإجباره على زيارة محلات تابعة للشركات الكبرى ، وتجاهل البازارات الصغيرة في الأسواق الشعبية .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023