شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ماريا محمود».. أول مسلمة محجبة مرشحة لملكة جمال بريطانيا

كشفت وسائل الإعلام البريطانية عن تأهل البريطانية المسلمة ماريا محمود، البالغة من العمر 20 عامًا، إلى مرحلة نصف نهائيات مسابقة ملكة جمال بريطانيا؛ لتصبح أوّل محجبة تنافس على لقب ملكة جمال إنجلترا.

وذكرت ماريا أنّها تلقّت الدعم من عائلتها وأصدقائها، والمجتمع المسلم بشكل عام؛ لكنها تتوقع ردود فعل سلبية ممن وصفتهم «أصحاب العقليات الرجعية»، كما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

واستطاعت ماريا، طالبة علم النفس، حجز مكانها في المرحلة نصف النهائية بعد فوزها بالمركز الثاني في مسابقة ملكة جمال برمنجهام، التي تعتبر أول مسابقة تشارك فيها على الإطلاق، كما ذكر موقع الخليج الجديد.

وأوضحت ماريا أنّه بالرغم من ندرة مشاركة المرأة المسلمة في مسابقات الجمال؛ فلا شيء في الحقيقة يمنعها من المشاركة، مؤكدة أن منظمي المسابقة كانوا متحمسين جدًا لتنافس امرأة مسلمة محجبة في المسابقة، مضيفة: «انتابني شعور لا يصدق عندما فزت بالمركز الثاني».

وأضافت ماريا أنّ والدها، الذي يعمل سائق سيارة أجرة، ووالدتها التي تعمل بدوام جزئي في مدرسة، يقدمان لها كامل الدعم، مضيفة: «شعر والداي وإخوتي الثلاثة بالسعادة الغامرة عندما فزت بالمركز الثاني، معظم الناس يدعمونني بالرغم من وجود انتقادات، أتوقع ذلك دائمًا من الناس المحافظين».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020