شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أردوغان» لـ«نتنياهو»: أنت ضعيف ودولتك إرهابية

الرئيس التركي رجب أردوغان

«أنت ضعيف جدًا، نحن نكافح الإرهابيين، لكن ذلك لا يعنيك؛ لأنكم دولة إرهاب»، بتلك الكلمات شنَّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، هجومًا حادًا على الاحتلال الصهيوني ورئيس حكومته بنيامين نتنياهو، ردًا على هجوم الأخير على عملية «غصن الزيتون» التركية في سورية.

جاء ذلك أمام حشد من أنصار حزب «العدالة والتنمية»، في ولاية أضنة جنوبي تركيا، بحسب ما أوردت وكالة «الأناضول».

وأضاف الرئيس التركي إنه «لا داعي لشرح ما يقوم به الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، والظالمون ليسوا شجعانا أبدا. الظالمون لن يرفعوا أبدا أعلام النصر والحق»، موجها حديثه لنتنياهو قائلًا «ليس هناك من يحبك بصدق في هذا العالم. لقد كان الرد الدولي في الأمم المتحدة على خطوتك المتعلّقة بالقدس واضحاً. لا يغُرَّنّك امتلاكك أسلحة نووية، فهي قد لا تعمل عند الحاجة إليها».

وواصل «أردوغان» هجومه على «نتنياهو »، بقوله «قم بضبط نفسك أولاً، وتوقّف عن ظلم الشعب التركي، فجيشنا لم يؤذ أحدا. لا تلفّق الأكاذيب والافتراءات على الجمهورية التركية، وإن تدخلت في ما لا يعنيك، ستجد ما لا يرضيك». كما دعاه إلى عدم الاغترار بامتلاك أسلحة نووية؛ لأنها «قد لا تعمل عند الحاجة إليه»، حسب قوله.

وبشأن عملية «غصن الزيتون»، قال الرئيس التركي إن «المنزعجين من رفع علمنا فوق المناطق المحررة من المنظمات الإرهابية، لم ينبسوا ببنت شفة حيال رفع رايات التنظيمات المذكورة في المناطق ذاتها قبل تطهيرها».

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، هاجم «نتنياهو»، الرئيس التركي ردًا على إدانة الأخير المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مسيرات العودة الفلسطينية في غزة. وقال رئيس وزراء الاحتلال: «لن نتلقى محاضرات من أردوغان الذي يقصف قرى الأكراد ويدعم إيران والإرهابيين في غزة».

وأدان أردوغان، السبت الماضي، بشدة «الهجمات الإسرائيلية غير الإنسانية بحق الفلسطينيين»، وذلك بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الآلاف من سكان قطاع غزة، الجمعة، في «مسيرة العودة» قرب السياج الحدودي، في ذكرى «يوم الأرض»، ما أدى إلى استشهاد 17 فلسطينياً وإصابة مئات آخرين، في أسوأ يوم من أعمال العنف الإسرائيلي، منذ حرب غزة عام 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023