شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي متهمو “مذبحة بورسعيد” يدفع بكيدية الاتهام وتلفيق التهمة

محامي متهمو “مذبحة بورسعيد” يدفع بكيدية الاتهام وتلفيق التهمة
  واصلت محكمة جنايات بورسعيد اليوم (الأربعاء) نظر قضية مذبحة بورسعيد، والمتهم فيها 74 شخصاً من بينهم 9 من القيادات...

 

واصلت محكمة جنايات بورسعيد اليوم (الأربعاء) نظر قضية مذبحة بورسعيد، والمتهم فيها 74 شخصاً من بينهم 9 من القيادات الأمنية بمديرية أمن بورسعيد و3 من مسئولي النادي المتهمين بقتل 74 من أولتراس الأهلي، عقب مباراة الدوري بين الأهلي والمصري في أول فبراير الماضي .

بدأت الجلسة بطلبات المحامي نيازي يوسف و الذي بدء مرافعته مؤكدا حضوره بهذه الجلسة دفاعاً عن عدد 13 متهماً، ودفع بعدم صحة إسناد الفعل للمتهمين وكيدية الاتهام وتلفيق التهمة وشيوعها.

شرح نيازي دفعه تفصيليا أمام المحكمة ودفع بعدم ضبط أحد المتهمين في حالة تلبس وفي مكان الحادث، حيث تم ضبط المتهمين الموكل عنهم أثناء قيامهم بالتجول في الشوارع القريبة من إستاد بورسعيد.

وقال نيازي أن أقوال شهود النفي تؤكد عدم قيام المتهمين بالجريمة وأنه طالب من النيابة استدعائهم لسماع أقوالهم وان النيابة العامة تقاعست عن تنفيذ ذلك الطلب.

ودفع أيضا بعدم ثبوت إحراز أي من المتهمين لأي مفرقعات بقصد استعمالها في الحادث لأنهم لم تتوفر لديهم نية التخريب والدمار من الأساس ولكنهم كانوا يحملون الصواريخ والشماريخ بقصد التعبير عن البهجة والسرور والفرحة والتعبير عن الفوز وأنهم لم يعلموا بأنها تحتوي على مواد مفرقعة.

وعن المعاينة قال نيازي للمحكمة إن إستاد بورسعيد شرف بزيارتكم الكريمة وقد شاهدتم المسافة الكبيرة بين المدرج الغربي والمدرج الشرقي الذي يصعب علي الجماهير اجتياز كل الحواجز الأربعة من أسوار وأبواب حديدية وحواجز خرسانية للهجوم علي جمهور النادي الأهلي بعد مرور 8 ساعات من تواجدهم بالإستاد.

وتحدث عن انتفاء الخطأ وعلاقة السببية وقصر المسئولية على جهاز الشرطة  وقال " لو كان جهاز الشرطة قام بعمله لما كانت حدثت المجزرة ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023