شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يبحث سبل توافر المواد البترولية خلال العيد

قنديل يبحث سبل توافر المواد البترولية خلال العيد
بحث د. هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء- توافر المواد البترولية خلال شهر أكتوبر الجاري وأجازة عيد الأضحى المبارك خلال اجتماع عقده...

بحث د. هشام قنديل – رئيس مجلس الوزراء- توافر المواد البترولية خلال شهر أكتوبر الجاري وأجازة عيد الأضحى المبارك خلال اجتماع عقده مع اللجنة الخاصة بالمواد البترولية, وذلك في إطار الحرص على توافر المحروقات واحتياجات المواطنين منها .

وأشار المهندس أسامة كمال – وزير البترول والثروة المعدنية- في مؤتمر صحفي أن الاجتماع تناول متابعة موقف المواد البترولية وتوفرها، موضحا أن الوزارة قامت بتوفير احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية خلال الفترة من أغسطس الماضي إلى 14 أكتوبر الجاري والتي بلغت 756 ألف طن بنسبة 89% من الخطة المستهدفة.

 كما تم توفير احتياجات السوق المحلى من السولار خلال نفس الفترة والتي بلغت 2.5 ملايين طن بنسبة 94% من المخطط ، وتم توفير احتياجات السوق المحلى من البنزين بأنواعه المختلفة خلال نفس الفترة بما يقرب من 1.3 ملايين طن بنسبة 101.5 من المخطط.

وقال كمال: إن الاجتماع ناقش خطة وزارة البترول لتأمين احتياجات البلاد من المواد البترولية خلال ما تبقى من شهر أكتوبر وعيد الأضحى المبارك ، حيث تضمنت الخطة قيام الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير المواد البترولية في الأسواق خلال فترة عيد الأضحى المبارك .

وأوضح انه تم الاتفاق على استيراد 301 ألف طن من البوتاجاز بقيمة 304 ملايين دولار خلال شهر أكتوبر الجاري، واستيراد 518 ألف طن سولار بقيمة 580 مليون دولار لتغطية الاحتياجات خلال نفس الفترة، بالإضافة إلى استيراد 175 ألف طن من البنزين بمبلغ 203 ملايين دولار لتغطية الاحتياجات لنفس الفترة، حيث من المخطط أن يبلغ الرصيد الإستراتيجي من البنزين 28 ألف طن خلال شهر أكتوبر .

كما أوضح أن مجلس الوزراء يناقش في اجتماعه اليوم تشديد العقوبات على تهريب السلع والمواد البترولية، بالإضافة إلى استخدام أساليب لإحكام الرقابة على توزيع البوتاجاز من خلال مفتشي التموين والأجهزة الرقابية بالوزارة وشرطة ومباحث التموين وممثلي المجتمع المدني .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023