شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«رايتس ووتش»: إطلاق الحوثيين صورايخ على السعودية «انتهاك لقوانين الحرب»

جمع شظايا صواريخ ااطلقها الحوثيون على الرياض- أرشيفية

دانت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، اليوم الإثنين، إطلاق الحوثيين في اليمن، صواريخ باليستية على مناطق مأهولة في السعودية، ما أدى إلى مقتل عامل مصري، وإصابة آخرين في الرياض.
وفي الخامس والعشرون من مارس الماضي، أطلق الحوثيون سبعة صواريخ باليستية على السعودية، وفق بيان التحالف العسكري بقيادة الرياض،  وقالت المملكة السعودية حينها، إنّ دفاعاتها الجوية قد عترضت صاروخين آخرين بعد ذلك.
وفي بيان لمنظمة «هيومن رايتس ووتش»، قالت إنّ هذه الصواريخ «انتهكت قوانين الحرب»، موضحة أنّه «عندما تُوجّه هذه الهجمات عمدا أو عشوائيا نحو مناطق مأهولة بالسكان أو أهداف مدنية، فإنّها تنتهك قوانين الحرب». وتابعت «قد يكون الذين أمروا بمثل هذه الهجمات، مسؤولين عن جرائم الحرب».
بدورها، دعت سارة ليا ويتسن المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة، الحوثيين إلى التوقف الفوري عن هجماتهم الصاروخية العشوائية على المناطق المأهولة بالسعودية.
والخميس الماضي، أعلن التحالف، اعتراض صاروخ أُطلق تجاه مدينة جازان في جنوب المملكة، بينما قالت الرياض إنّ دفاعاتها اعترضت صاروخًا آخر، السبت، باتجاه مدينة نجران في جنوب السعودية، وأدى إلى إصابة شخص واحد هندي الجنسية.
واتهم التحالف الذي تقوده السعودية، إيران، بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ، إلا أنّ طهران نفت الاتهامات السعودية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020