شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كاتماندو بوست»: سعودي يمنع امرأة نيبالية السفر إلى بلادها لمدة 10 سنوات

ذهبت المرأة التي تدعى «جانجا مايا» إلى السعودية، وفقدت الاتصال بعائلتها لمدة 10 سنوات، ولم يعلم عنها أحد أي معلومات إلا اليوم، حيث صرح ابنها الذي يدعى بينود كومال، أن والدته ما زالت على قيد الحياة، «كنا نعتقد أن والدتنا قد غادرت الحياة لقد تخلينا عن أمل لقائها مرة أخرى» يقول الابن بحسب ما ذكرت صحيفة «كاتماندو بوست النيبالية».
وبحسب ما ترجمت شبكة «رصد»، كانت الأم وهي من دولة نيبال، تعمل في الطائف ولم يسمح لها صاحب عملها بالاتصال بعائلتها، وتم الكشف عن مكانها في 8 مارس بعد أن ذهب صاحب العمل إلى مكتب القنصلية العامة النيبالية في جدة لتجديد جواز سفرها، حيث جاء رجل سعودي إلى القنصلية لتجديد جواز سفر امرأة لمدة 10 سنوات، وقال المراقب العام للقنصلية إنه أخبر الرجل أن صاحبة الجواز لابد وأن تأتي بنفسها لاحقا للقنصلية لتجدده بنفسها.
وانتهى جواز سفر جانجا في 17 فبراير الماضي، وعلى الرغم من أنها كان معها جواز سفر مكتوب بخط اليد، إلا أن السلطات السعودية كانت تجدد تصريح إقامتها لأن السيدة كانت تخبرهم في البداية أنها تريد البقاء في السعودية خوفا من صاحب العمل.
وتقول السيدة، لم يكن مسموح لي بالعودة إلى البيت بعد وفاة والدي وزوجي، ولم يكن لدي أي أمل في العودة إلى نيبال، لقد ظننت أنني سأموت هنا، مضيفة صاحب العمل أفقدني الاتصال بالجميع تركت ابنا وابنة ربما يكونا قد كبرا الآن.
وبحسب ما ذكرته الصحيفة فإن صاحب العمل دفع راتب 4 شهور فقط من عمل جانجا وألزمته محكمة العدل الدولة السعودية بدفع 30.000 ريال سعودي لمرتب 7 سنوات، وتم نقل جانجا هي والرجل الذي تعمل عنده إلى مركز الشرطة،
وقالت المحكمة، إن الرجل الذي تعمل ليده «جانجا» قدم لها المال بعد أن خصم منه نفقاتها الشخصية، وهي الآن موجودة بالسفارة النيبالية تمهيدا لعودتها لبلدها بعد انتهاء الإجراءات القانونية.

http://kathmandupost.ekantipur.com/news/2018-04-02/nepali-woman-held-captive-in-saudi-arabia-rescued.html



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023