شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 أماكن محظور على أي شخص في العالم دخولها

10 أماكن محظور دخولها

نشر موقع «بزنس إنسايدر» قائمة بـ10 أماكن، والتي لا يمكن لأي شخص الوصول لها. وكان ترتيب تلك الأماكن كالتالي:

قبر تشن شي هوانج- الصين

 

أول أباطرة الصين
بعد اكتشاف قبر الإمبراطور الصيني الأول، تشين شي هوانغ، عام 1974، وعثر علماء الآثار بجانبه على نحو 2000 جندي من الطين، ويتوقع أنه لا يزال هناك 8 آلاف لا يزالون غير مكتشفين.
قبر تشن شي هوانج
ومنعت الحكومة الصينية علماء الآثار من لمس محتويات القبر، الذي ظل مغلقا منذ 210 قبل الميلاد، والذي أرجع بصورة جزئية إلى احترام الموتى، وإلى خوف الحكومة من أن تفسد التكنولوجيا الحديثة القطع الأثرية القديمة.

جزيرة الأفاعي البرازيل

جزيرة الأفاعي

جزيرة إيلا دي كيمادا جراندي أو كما يطلق عليها جزيرة الأفاعي أو جزيرة سنيك.
هناك العديد من الأساطير حول تلك الجزيرة، حتى إن إحداها تقول إن هناك ثعبانا واحدا لكل متر مربع على سطح تلك الجزيرة.

الجزيرة ممتلئة بعدد كبير من الأفاعي الأكثر فتكا في العالم، وأبرزها الأفعى ذات الرأس الذهبي، وهي أفعى سامة جدا.

جزيرة إيلا دي كيمادا جراندي

ولأسباب تتعلق بالسلامة، لا تسمح الحكومة البرازيلية لأي زائر أو سائح أو مواطن بالذهاب إلى هذه الجزيرة.

 

أرشيف الفاتيكان السري

أرشيف الفاتيكان
هي منطقة توفر لها حماية مشددة، بها 53 ميلا من الأرفف، التي تضم وثائق تتعلق بالفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية يرجع تاريخها إلى القرن الثامن، توصف بأنها تضم أخطر الوثائق في العالم.
رغم أن الأرشيف فتح للباحثين عام 1881، إلا أنه ليس أمرا سهلا أن يحصل أي شخص على تصريح دخول الأرشيف، ولا يسمح لأي شخص بالدخول إليه أكثر من 3 أشهر، ولا يسمح أيضا بوجود 60 باحثا في وقت واحد داخل الأرشيف.

 

 تشيرنوبل- أوكرانيا

مدينة بريبات ضحية انفجار تشيرنوبل
انفجار مفاعل تشيرنوبل النووي في أوكرانيا، في 26 أبريل 1986، التي كانت ضمن الاتحاد السوفيتي حينها، تعد أسوأ كارثة نووية في التاريخ.
ويعتقد الخبراء أنه ما بين 900 ألف إلى مليون شخص ماتوا بسبب السرطان من الإشعاع، ويخمن مدير محطة الطاقة في المنطقة أنها لن تكون قابلة للسكن لما يقرب من 20 ألف سنة.

المناطق العازلة- قبرص

بعد اندلاع الحرب الأهلية في قبرص بين السكان ذوي الأصول اليونانية والتركية، انتهى القتال بوقف إطلاق النار عام 1977 وسيطرت الأمم المتحدة على منطقة عازلة في عاصمة البلاد «نيقوسيا»، يفصل بين كل منها جدران طويلة، ولا يسمح لأي شخص بالولوج إلى تلك المنطقة.

مطار نيقوسيا بات مهجورا

وتحتوي هذه المنطقة أو الخط الأخضر كما يطلق عليها على العديد من المنشآت تركت كما هي لتظل شاهدا على التاريخ، لعل أبرز هذه المعالم هو مطار نيقوسيا الدولي الذي بات مهجورًا تمامًا إلا من بعض الطائرات الصدئة، وأثاث تعلوه طبقات كثيفة من الغبار.

 

المنطقة 51-نيفادا

تحذير من دخول المنطقة 51

المنطقة 51 هي الاسم المستعار للقاعدة العسكرية الواقعة في الجزء الجنوبي من ولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة.

رفضت الحكومة الأميركية منذ عام 1992 وحتى وقتنا هذا الكشف عن المحيط بالمنطقة51، ما جعل نظريات مؤامرة عديدة تحوم حولها؛ سواء تجارب سرية عسكرية أو كائنات فضائية، وظلت تلك المنطقة مندرجة حتى الآن تحت بند سري للغاية.

 

جزيرة سينتينل الشمالية- الهند

قبيلة «سينتينلزي»

 

تعد قبيلة «سينتينلزي» هي واحدة من المجتمعات البداية الأخيرة في العام، والتي ظلت معزولة تماما عن المجتمعات الخارجية.
وتقع تلك القبيلة في خليج البنغال بجوار جزر «أندمان ونيكوبار» معظمها من الأراضي الهندية، ويعتقد أن قبيلة «سينتينلزي» موجودة منذ 60 ألف عام.

 

يواجه سكان الجزيرة الكثير من التهديدات بدءا من الأمراض المعدية التي ليس لدى سكانها المناعة الطبيعية منها، فضلا عن العنف من الغرباء. وهكذا أعلنت الحكومة الهندية الجزيرة بأكملها التي تقترب مساحتها من مساحة مانهاتن، و3 أميال من المياه المحيطة بالجزيرة لتكون منطقة محظورة.

 

فورت نوكس- الولايات المتحدة

فورت نوكس

يعتبر حصن فورت نوكس موطن معظم مخزون الذهب في الولايات المتحدة، وأكثر الأماكن التي تخضع لحراسة مشددة على كوكب الأرض، وليدخل شخص واحد إلى القبو يلزمه عبور عدد كبير جدا من الإجراءات، ولا يمكن لشخص وحده أن يدخل القبو، ويحتاج لتصريح واصطحاب أكثر من شخص لكي يتمكن من الدخول.

 

كهف لاسكو- فرنسا

كهف لاسكو
عثر الباحثون في كهف لاسكو  على لوحات ما قبل التاريخ، وفي عام 1940، بات موقعا سياحيا بعد الحرب العالم الثانية، ولكن أول أكسيد الكربون الخارج من أنفاس الزوار، ألحق الضرر بالرسومات الكهفية.
اختاره بعدها اليونسكو موقعا للتراث العالمي، وتم إغلاق الكهف للجمهور في عام 1963، وتم افتتاح نسخ متطابقة منه بعد إغلاقه ويسمح فقط للباحثين بزيارته النسخة الأصلية.

مخزن سفالبارد- النرويج

مخزن سفالبارد للحبوب
يزيد ارتفاع المخزن على 320 قدما، ويقع في جبل بين النرويج والجزر الشمالية، ويضم مجموعة ضخمة من البذور، والذي صمم لتحمل الكوارث الطبيعية، بحيث يمكنه إنقاذ كوكب الأرض، ويطلق عليه مخزن بذور يوم القيامة.
ويضم المخزن عينات بذور محفوظة، والبالغة عددها نحو 890 ألفا من كل دولة في العالم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023